fbpx
سكاي نيوز : قتيل وجرحى بتظاهرات عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قتل شخص وأصيب آخرون، برصاص قوات الأمن اليمنية أثناء تفريقها مسيرات مطالبة باستقلال الجنوب كان في طريقها إلى ساحة الاعتصام (العروض) في خورمكسر وسط عدن.

واتجهت مسيرات من عدة أحياء في المدينة إلى ساحة “العروض” بعد أن طوقت القوى الأمنية الساحة من جميع الاتجاهات لمنع التظاهرة التي ستقام في الموقع ظهر الجمعة بمناسبة إحياء ذكرى “شهداء الكرامة” ورفضاً لمخرجات الحوار الوطني الذي اوصى بتقسيم البلاد الى 6 أقاليم وتقسيم ما كان يعرف باليمن الجنوبي إلى اقليمين، حضرموت وعدن.

وكانت فصائل الحراك الجنوبي قد عقدت مساء الخميس مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه تنظيمها لـ”مليونيه الحسم” وحملت السلطات في صنعاء مسؤولية أي توتر أثناء إقامة المسيرة السلمية واتهمت السلطات الأمنية بشن حملة اعتقالات لعدد من مسؤولي الحراك.

وطالبت فصائل الحراك الجنوبي، خلال المؤتمر، المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء ما أسموه “الاحتلال الشمالي” لبلادهم داعين الأمم المتحدة إلى إجراء استفتاء لعودة استقلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عن الجمهورية اليمنية.

واتهمت قوى الحراك الجنوبي صنعاء بأنها تحاول الخروج من التزاماتها تجاه الشعب عبر تقسيم البلاد إلى أقاليم ونسيان مطالب الجنوب بالاستقلال.

 

أخبار ذات صله