fbpx
الاعلان عن جبهة وطنية عريضة لا تضم معظم مكونات التحرير والاستقلال عمل عبثي .. بقلم / عبدالاله الردفاني
شارك الخبر
الاعلان عن جبهة وطنية عريضة لا تضم معظم مكونات التحرير والاستقلال عمل عبثي .. بقلم / عبدالاله الردفاني

 

قيادة مجلس الثورة ومن إليهم لا يختلفون عن المخلوع علي عبدا لله صالح فكان إذا أراد إن يغير حكومة يبادل بين الوزراء أنفسهم ولم يشاهد الشعب منهم إي اختلاف في السياسة.

وهذا ما يقوم بة قيادة مجلس الثورة حيث تم في الانتخابات الذي نظموها في كل المجالس المديريات والمحافظات وصولاً إلى المجلس الأعلى انتخاب نفس الأسماء وفي هذه الجبهة سيكون هم أنفسهم لكن تحت مسميات أخرى من الذي نجد أسمائهم مذيلة بعد كل بيان يصدر عن قوى التحرير والاستقلال .

مثل هذه الإعمال لا تخدم الثورة الجنوبية وهي تدل على عجزهم في الابتكار والتخطيط والتقدم في مسار الثورة وفي عمل هذه المكونات حيث أن مسمى الجبهة الوطنية العريضة لم يدخل فيها أيا من المكونات والقوى الثورية الذي تحمل نفس المشروع وهو التحرير والاستقلال أمثال مكون مجلس الحراك السلمي بقيادة الزعيم باعوم والهيئة الوطنية بقيادة المناضل النوبة وإنما يمارسون نفس أسلوب الفشل في إعادة إنتاج أنفسهم من خلال الإعلان عن جبهة وطنية عريضة . كل الجنوبيين رافضين مؤتمر الحوار اليمني وعند الإجابة على هذا السؤال .

لماذا ؟ من ضمن إجابات هذه السؤال ؟ المبادرة الخليجية جاءت لحل الصراع القائم في صنعاء على السلطة وان هذه القوى اليوم تريد إعادة إنتاج نفسها من خلال نفسها.

هذه التصرفات لا ينبغي السكوت عنها فالمرحلة الذي تمر بها ثورتنا المباركة مرحلة حاسمة وبالغة الخطورة ويستوجب على قيادتنا السياسية إن تنتهج سياسة ترتقي بالثورة الجنوبية وتحقق أهدافها المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية عملياً وليس نظريا وإفشال مخططات الاحتلال وكبح جماح مشروعة الفدرالي الذي يستهدف النسيج الاجتماعي الجنوبي ويسعى إلى إنتاج صراع جنوبي جنوبي ناهيك عن نشر وابتكار مخططات تعمل على اجتثاث الثورة الجنوبية واستئصالها نهائياً برعاية إقليمية ودوليه وبتنفيذ من بعض ضعفاء النفوس الجنوبيين الذي وجدوا الملعب السياسي والتربة الخصبة للممارسة هذه المهمة دونما أي عراقيل حيث تركة هذه القوى الفاشلة الملعب فاضيا لهم يسرحون ويمرحون ويعملون ما بداء لهم وصولاً إلى انتحال شخصيتهم وتمثيلهم في مجلس الحوار اليمني .

كان ينبغي على القيادة الجنوبية وهي تسمع كل يوم الأصوات الذي تنادي إلى توحيد الصف الجنوبي وتوحيد الكلمة والقيادة وترد هذه القيادة في كل المقابلات الفضائية والمقروءة .س كيف تريدوننا نتوحد مع من لهم أهداف ومشاريع مختلفة ولا تنسجم مع مشروع التحرير والاستقلال ؟.إلا يعتبر تشكيل جبهة وطنية عريضة في هذا التوقيت بدون إن تكون قوى فاعلة في الساحة ضمن إطار هذه الجهة هو وضع العربة أمام الحصان وقطع أي أمل في التوصل إلى وفاق جنوبي وكذلك عرقله للاجتهادات الذي يقوم بها نشطا وقيادات أخرى تصب في نفس المصلحة .

المرحلة المقبلة توظف الجنوبي ضد الجنوبي من خلال ما يسمى التعويضات والترقيات وقانون الأراضي وقانون المعبدين وال 50 % من الجنوبيين في الوظائف القيادية ناهيك عن استقطاب شباب فاعلين وقيادات ميدانية وسياسية للعمل في البرلمان وفي الجيش وفي قطاعات الدولية وفي الحكومة الفدرالية والحكومة المحلية وكذلك الحاجة إلى إنشاء امن محلي كل هذا سوف يستقطب من نشطا وأعضاء ومناصري ثورتنا المباركة فعندها سيتحول الصراع جنوبياً وبامتياز . كنت أتمنى إن أجد برنامجاً سياسياً وعمل ثورياً من قبل هذه القوى والقيادات تعمل من خلال مع الشعب مباشره لا فشال هذه المخططات وتوعية الشعب الجنوبي من مخاطرها وكيف يتم التصدي لها.

حتى المليونيان الذي توالت خلال العام الماضي وصلت إلى 10 مليونيان أسمعت العالم صوت الشعب الجنوبي الرافض لمخرجات حوار صنعاء ثم بعد إن تم اختتام هذا المؤتمر والإعلان عن نتائجه لم يتم عمل مليونية واحدة فهل ننتظر حتى إن يتم الاستفتاء على الدستور حتى نعبر فيه عن رفضنا فهذا الغبى بعينة فا الاستفتاء والانتخاب ليس مقياس يعبر فيه عن الرفض أو القبول بمشروع ماء في وضع ا لديمقراطية الناشئة فا المعيار بعدد من أدلوا با أصواتهم وبالتالي ستحسم النتيجة بفارق صوت واحد لو افترضنا نزل لجان محايدة . سلطات الاحتلال اليمني قامت بتطبيق مخرجاتها على الشعب الجنوبي من خلال ما يحدث من مجازر في الضالع وفي حضرموت وفي عدن وفي كل المدن الجنوبية وهو ما يعني إن القادم سيكون اقسى وافضع فهل تعقلون . يجب على شعب الجنوب وشبابه بوجه خاص إن يشحذوا الهمم ويستشعرون حجم المسؤليه وينطلقون من منطلق إن الوطن لا يعيده الخطب الرنانة والشعارات الفضفاضة في المقايل والمنصات وإنما العمل الدءوب والنضال الميداني والهمة العالية ومآثره النفس إن تحب لأخيك ما تحب لنفسك .

المحامي والناشط الحقوقي / عبدالاله الردفاني

أخبار ذات صله