fbpx
القيادي في الحراك الجنوبي ” النوبه ” يرفض الاقلمه ويقول ان الحل في استعادة الدوله
شارك الخبر
القيادي في الحراك الجنوبي ” النوبه ” يرفض الاقلمه ويقول ان الحل في استعادة الدوله

يافع نيوز – اخبار اليوم

أعلن مؤسس الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة، عن رفضه القاطع لمشروع ما سماه ب” الأقلمة أو الفدرالية”، وأكد تمسكه بخيار استعادة الدولة الدولة.

ونقلت يومية “أخبار اليوم” عن العميد النوبة قوله: “الحل الأفضل والذي سيقبل به الجميع، الشعبان في الشمال والجنوب، يكمن في عودة الدولتين ذات سيادة ووفق جغرافية ما قبل عام 90م، لافتاً بأن مشاريع الأقاليم ليس لها جدوى ولم يقبلها أبناء الشمال والجنوب، لابسته أقاليم، أو حتى بعدد المحافظات بشكل عام”.

وأوضح ان الشعبين في الشمال والجنوب، سيرفضان مشاريع الأقلمة- حد تعبيره- كونها تشكل تجزئة لسيادة الدولتين إلى ما قبل عام 90م، مؤكداً أنه لن يقبل أن تتجزأ سيادة الجنوب أو الشمال وأن فكرة الأقلمة ستظلم الكثير من المحافظات من الثروة والخدمات”.

وأشار إلى أن مشاريع الأقلمة بحاجة إلى إقتصاد ورأس مال كبير وليس الاقتصاد اليمني المنهار، الذي وصل إلى ما دون الصفر، منوّهاً أنه إذا طبقت فكرة مشاريع الأقاليم، فإن اليمن(شماله وجنوبه)، سيصبح الشعب “الجيعان” على مستوى العالم.

وأضاف: ” يجب علينا عدم ضياع فرصة إبقاء الإخاء بين الشعبين وأنه يجبالعودة إلى دولتي ما قبل عام 90م، بطرق سلمية وسلسة، وخاصة وأن الاحتقانات في الشمال والجنوب في تصاعد مستمر وسيصبح من الصعب على النظام في صنعاء، إنهاء تلك الاحتقانات”.

واختتم العميد النوبه، تصريحه، بالتأكيد على تمسكه بنضاله من أجل تحرير الجنوب بالطرق السلمية، حتى نيل الاستقلال، معلناً رفضه، القاطع لأي كفاح مسلح أو إرهاب في المحافظات الجنوبية 

أخبار ذات صله