fbpx
سباح يافع بمحافظة أبين تنتفض يوم الطالب الجنوبي بتظاهرة ومهرجان خطابي كبير
شارك الخبر

 

يافع – يافع نيوز –  سعدان اليافعي

 شهدت مديرية سباح يافع بمحافظة ابين تظاهرة كبرى ومهرجان خطابي كبير تزامنا مع يوم الطالب الجنوبي الاثنين من كل اسبوع… وفي التظاهرة التي جابت شارع رئيسي في المدينة رفعة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تندد بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب من مجازر بشعة لا زالت دامية في كل من العاصمة عدن وحضرموت وردفان والضالع

وهتف المتظاهرون ضد الاحتلال اليمني مطالبين برحيلة عن الوطن الجنوبي المحتل رافضين الفدرالية ومخرجات حوار صنعاء ..

وجابت التظاهر اكثر من مره في الشارع العام الى ان وصل بها المطاف ساحة عامة اعتاد انصار الثورة الجنوبية ان يقيموا مهرجانا وفعاليات فيه .. وهناك اقيم مهرجان خطابي كبير القيت فيه العديد من الكلمات الثورة الحماسية المشدد على مواصلة مسيرة التحرر الذي سقط من اجلها الالاف الشهداء والجرحى والمعتقلين ..

حيث القى رئيس مجلس الثورة في مديرية سرار صالح بن صالح والذي اكد في كلمته على التضامن الكامل مع كل مناطق الجنوب التي تتعرض لحملة عسكرية ادت الى ازهاق اروح المدنيين منددا بتلك الجرائم المرتكبة بحق ابناء الجنوب ومشدد على مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال ..

كما تحدث في الفعالية القيادي في حراك محافظة لحج محمد عبدالله الشيوحي مسئول الدفاع والامن … والذي خاطب الجماهير بكلمة مطوله فند خلالها المرحلة الصعبة التي تمر بها الثورة الجنوبية داعيا الى مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال والاستعداد لتلك المرحلة ومجابهتها بالتنظيم والاستعداد بالمال والرجال وشحذ الهمم لكل الشباب في الثورة الجنوبية ليكونوا قد مسئولية يحتاجها الوطن في المرحلة القادمة من ثورتنا التحريرية … وشدد الشيوحي على وحدة الصف الجنوبي داعي قيادات الخارج الى تجسيد التصالح والتسامح الحقيقي في الوجد بعد ان اتخذه الشعب الجنوب مدماكه الاخلاقي الذي انطلقت منه وعلى اساسه ثورتنا التحررية الاخلاقية  

تحت اهداف تحرير استقلال استعادة الدولة .. واستنكر في ختام كلمته الحكم الجائر بحق المرقشي وتلك المسرحيات الهزلية التي لن تنطلي على الشعب الجنوبي الصامد في وجه الطغيان منذ ثمانية اعوام وقد سئم من وحلة الخدع والتزييف والوعود رافضا كل مخرجات صنعاء ومسرحيات موفمبيك والتي برهنت للشعب الجنوبي مخرجاتها من خلال حكم الاعدام على المرقشي وكذا اقتحام الساحات السلمية للشعب الجنوبي وقصف المدن وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها ..

كما القيت العديد من الكلمات الثورة من قبل عدد كبير من انصار الحراك الجنوبي في سباح اكدت على رفض حوار صنعاء ومخرجاته وادانت الحكم ضد المرقشي وجرائم الاحتلال اليمني بحق ابناء الجنوب .. واثري المهرجان بقصائد شعرية حماسية نالت استحسان الحاضرين قبل ان تختتم المهرجان ببيان المهرجان الذي القاه امين عام الثورة في سباح عفيف امشقي اهم ما جاء فيه : الإدانة والشجب والاستنكار جراء قيام سلطات الاحتلال في منصورة العاصمة عدن بقصف المدينة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقتل الشباب المسالمين وكذا تدمير كامل للساحة .. وندد البيان قصف الضالع وحضرموت وردفان وكل المناطق في الجنوب الحبيب مؤكد على استمرار الهبة الشعبية والتصعيد الثوري الجنوبي في كل مكان … وقال البيان ان مخرجات حوار صنعاء لا تعني شعب الجنوب بشي ولا تمثل الا من ذهب اليها ..

أخبار ذات صله