fbpx
الشعيب : تابين فقيد الجنوب علي مسعد
شارك الخبر

يافع نيوز – الشعيب – وفي العريمي

شارك الالاف من ابناء  الشعيب وابناء محافظة الضالع  بمدينة العوابل  في احياء الذكرى الاربعينة لرحيل فقيد الجنوب علي مسعد الشرف وبدات فعالية حفل التابين باي من الذكر الحكيم ثم كلمة اللجنة التحضيرية القاه رئيس مجلس الحراك بمديرية الشعيب قاسم صالح ناجي قال فيها  بهذه المناسبة الغالية اربعينية فقيد الجنوب  المناضل علي مسعد الذي رحل عنا فجاة .. ذلك الرجل المناضل الذي سكن قلوب الجميع ، واكتسب من الحب مالم يكتسبة غيره .. جرى الصفات النبيلة التي تحلى بها.. جسدت فيه جوهر وروح الهوية الوطنية الجنوبية . وقال ها انتم ايها الاحرار تعبرون عن وفائكم ومشاعركم الصادقة تجاة هذا المناضل . وهي من اروع وافضل الصور التعبيرية عن المحبة والتقدير لرجل كان بحق ناشط حراكي بامتياز .

وبنبرة حزن قال ان المناضل علي مسعد ضل طوال حياتة الزاخرة بالحيوية والعطاء شعلة وهاجة وقلب ينبض بحب تربة الجنوب الطاهرة .. واضاف لقد ضل الجنوب الحر وتحريرة ودولتة المستقلة نشيد انشادة وحراب نضالة كما هي قبلة كل الشرفاء والمناضلين على ارض الجنوب .

وفي كلمتة قال قاسم صالح اننا على طريق شهداء الجنوب سائرون وسيمضي نضال شعبنا قدما من نصر الى نصر بدون هوادة. ومن هنا نعلن مجددا رفضنا بقوه لكل محاولات الالتفاف على قضية جنوبنا الحبيب  المحتل او المساس بها. والتي لاتقف عند اقل من الحرية ومادون التحرير والاستقلال واستعادة الدولة. وسنتصدى ومعنا ابناء شعبنا لكل المشاريع الكرتونية الصغيرة التي تنتتقص من ارادة شعب الجنوب .. والتي تظهر مرة باسم الفيدرالية . واخرى تحت يافطة الحوار الوطني وثالثة تحت اسم التكتلات الجنوبية .. وغيرة من المشاريع والصيغ التي لاتهدف الأ الى احتواء قضية الجنوب ومسارها الثوري .

وبعد ذلك القيت كلمة اسرة الفقيد القاها شقيقة عبدالله مسعد شكر فيها الحاضرين وكل من شاركهم احزانهم برحيل الفقيد

ومن ثم القيت كلمة مجلس الحراك بالمحافظة القاها رئيس المجلس شلال علي شايع وكانت كلمة حماسية ومطولة ولقيت ترحيب الجماهير الحاضرة

واختتم الحفل بعدد من القصائد الشعرية

حضر الحفل قيادة  مجلس الحراك بالمحافظة وقيادة نقابة  المعلمين  بالجنوبيين يتقدمهم الاستاذ قائد الجعدي رئيس النقابة

والامين العام للمجلس المحلي بالمديرية عبدالجبار السقلدي ,ومدراء الدوائر الجكومية بالمديرية

 

أخبار ذات صله