الكويت: أمن اليمن لا يتجزأ من أمن دول “التعاون”
شارك الخبر

صنعاء – “الخليج”:
أكدت الكويت حرصها على الوقوف مع الشعب اليمني في كافة مراحل العملية الانتقالية وامتدحت الجامعة العربية حكمة وبصيرة اليمنيين التي قادت لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني فيما أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي استمرار دعم المجلس لليمن في المراحل القادمة .
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن دول مجلس التعاون مشدداً على حرصها على الوقوف مع الشعب اليمني في كل المراحل والظروف والأوقات .
وقال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي مثل الكويت في احتفالات اختتام الحوار الوطني، إن الشعب اليمني أثبت للعالم أجمع حرصه على مستقبله وحرصه على تحقيق الاستقرار والنماء والازدهار مؤكداً أن دول مجلس التعاون حريصة على دعم اليمن في الجانبين السياسي والاقتصادي .
من جانبه، أكد الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية استمرار دول المجلس في دعم العملية السياسية القائمة في اليمن ومساندتها لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ووقوفها مع تطلعات الشعب اليمني المشروعة والمستحقة في تحقيق التحول المنشود والانتقال إلى الدولة المدنية الحديثة .
ونوه في كلمة خلال احتفالات اليمن باختتام مؤتمر الحوار، بمستوى التمثيل الرفيع المشارك في الاحتفالات من الدول الداعمة للمبادرة الخليجية والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، معتبراً أن هذه المشاركة تجسد بجلاء الحرص المشترك على مواصلة دعم اليمن ومساعدته للوصول إلى مشارف الاستقرار المنشود والدفع باتجاه تنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ووثيقة مؤتمر الحوار الوطني .
كما أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية أن المكاسب الكبيرة للحوار الوطني في اليمن تتمثل في العمل على تجسيد مخرجاته لتجاوز المرحلة الانتقالية والانتصار للوطن وللمواطن اليمني، مشيراً إلى أن الجامعة العربية ستبقى إلى جانب اليمن ومساندته في مواجهة كافة التحديات . وأضاف ابن حلي “لقد مثلت مجريات الحوار فرصة سانحة لتناول كافة القضايا الحيوية المعلقة منها والمهمشين التي كانت تثير مابين الفينة والأخرى خلافات بين القوى في اليمن، مشيراً إلى أن ما يميز هذا الحوار اتسم بالحكمة والبصيرة والروح الوطنية العالية

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°