fbpx
(تحديث مستمر) .. عاجل l ارتفاع حصيلة الشهداء الى 10 ونزوح حماعي لأهالي مناطق بالضالع والجيش يواصل قصف المدنيين
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء القصف العنيف التي تعرضت له مدينة الضالع وقراها خلال الــ24 ساعة الماضية وحتى اليوم ، الى 10 شهداء بينهم 4 شهداء من النساء احداهن حامل في شهرها السابع و3 من الاطفال البنات اصغرهن تبلغ عامين من عمرها ، اضافة الى شيخ قبلي ينتمي الى بلاد الشاعري ، وبلغ بذلك شهداء مجزرة اليوم الى 7 اشخاص الى جانب جريح ميت سريرياً تم نقله الى عدن ،  فيما كان استشهد مواطنين احدهما يعمل مدير عمليات امن الضالع امس الخميس على ايدي نقطة  للقوات الخاصة ” امن مركزي ” تقع امام الجمروك بالضالع .

واكدت شهود عيان قبل قليل لــ” يافع نيوز ” نزوح جماعي للعشرات من الاسر من مناطق الضالع التي تعرضت للقصف بقذائف الدبابات ، في حين تواصل قوات الجيش اليمني اللواء 33 مدرع قصفها على مناطق الضالع ومنازل السكان ، دون ادنى تورع لسقوط ضحايا من الاطفال والنساء والساكنيين .

وسقطت قذائف دبابات اطلقتها قوات الجيش اليمني مساء اليوم على منزل مواطن في منطقة زبيد مدخل مدينة الضالع الجنوبي ، مما ادى الى ابادة الاسرة بكاملها والتي استشهدت منها الام وهي حامل وابتيها ، فيما رب الاسرة جرى نقله الى عدن لخطورة حالته ، بعد ان ادخل الى الناية المركزة بمستشفى النصر بالضالع .

ولا يزال القصف مستمراً حتى لحظة كتابة الخبر ، فيما دبابات اللواء 33 مدرع تخرج من مخادعها متوجهة الى مدينة الضالع ، لمواجهة ما قيل انهم مسلحين من المواطنين ، يواجهون قوات الجيش بعد قصفها وارتكابها مجزرة جديدة اليوم الجمعة 17 يناير 2013 م ، وصل عدد شهداءها حتى اللحظة 7 شهداء واكثر من 30 جريحاً بعضهم اصابته خطرة .

تحديثات 1

– تدمير عشرات المنازل في الضالع وقراها ، جراء القصف الهستيري لقوات الجيش اليمني المستمرة منذ ظهر اليوم الجمعة وحتى لحظة كتابة الخبر .

أخبار ذات صله