fbpx
في خطبة جمعة بشائر النصر الجنوبي بالمكلا الشيخ صلاح توفيق يناشد أبناء الشمال إلى تسليم الجنوبيين دولتهم حقناً للدماء بين الطرفيين
شارك الخبر
في خطبة جمعة بشائر النصر الجنوبي بالمكلا الشيخ صلاح توفيق يناشد أبناء الشمال إلى تسليم الجنوبيين دولتهم حقناً للدماء بين الطرفيين

يافع نيوز – محمد با حداد 

لقى الشيخ صلاح توفيق خطبة جمعة بشائرالنصرالجنوبي في مسجد الصفاء بمنطقة الغار الأحمر بمدينة المكلا بحضور الالاف من المصليين .
 
وفي الخطبة التي القالها ذكر الشيخ صلاح توفيق جرائم الإحتلال اليمني التي يرتكبها بحق أبناء الجنوب في الضالع والشحر وغيل بن يمنين داعيياً العلماء والمشائخ وطلبة العلم وأئمة المساجد إلى أخذ دورهم في قول كلمة الحق وإنصاف شعب الجنوب في ثورتة التحررية .
 
وقال أيضاً الشيخ صلاح توفيق في خطبتة (أن مايحدث في أرض الجنوب من قتل وظلم ونهب من قبل عصابات صنعاء لايقرة شرع ولادين وأن شعب الجنوب من حقة أن ينال حريتة وإستقلالة ولايريد أحد أن يكون وصياً علية وهو ماضاً في ثورتة التحررية حتى تحقيق أهدافها المتمثل بالتحرير والإستقلال وطرد الإحتلال اليمني من أرضة .
 
كما ناشد الشيخ صلاح توفيق  أبناء الشمال أن يسلموا الجنوبيين دولتهم حقا للدماء بين الطرفيين معتبراً أن حرمة الدماء اعظم عندالله من الوحدة المكذوبة .
 
وختم خطبتة الشيخ صلاح توفيق بالثناء على أبناء الضالع الذين أحسنوا الإستقبال والضيافة لإخوانهم الجنوبيين الذين قدموا إليهم  يوم الثالث عشر من يناير لإحياء ذكرى التصالح والتسامح وتشييع شهداء مجزرة سناح إلى مثواهم الأخير .

 

أخبار ذات صله