fbpx
يوتيوب تطلق خدمة لتنظيم التعليقات على مقاطع الفيديو
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات :

كشف موقع تبادل ملفات الفيديو (يوتيوب) عن إطلاق خاصية جديدة تتيح للمستخدمين تنظيم تعليقاتهم على مقاطع الفيديو في صفحة واحدة.

وجاءت الخطوة الجديدة في أعقاب تغيرات جرى الإعلان عنها في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي بغية تعديل الطريقة التي كان يتبعها المستخدمون في الإدلاء بتعليقات على مقاطع الفيديو التي لا تحظى بشعبية بين المستخدمين.

وتستبدل الخدمة الجديدة خاصية كانت تتيح للمستخدمين في السابق تنظيم تعليقاتهم من خلال صندوق البريد الوارد على يوتيوب.

واعترفت يوتيوب أن المستخدمين للموقع أعربوا عن عدم سعادتهم بالتغيير، وقال الموقع على مدونته “كثير منكم أخبرونا أنكم تستخدمون صندوق البريد الإليكتروني ليوتيوب لتنظيم التعليقات”.

وأضافت الشركة أنها نتيجة لذلك “أسرعت” في تطوير نظام جديد لإدارة التعليقات بغية إتاحة طريقة أفضل للمستخدمين لتنظيم وإدارة تعليقاتهم.

تحسينات إضافية؟

كانت يوتيوب قد عمدت إلى تبرير تغيراتها العام الماضي قائلة إن الإجراء سيتيح للمستخدمين مجموعة أدوات إضافية لتنظيم التعليقات الواردة على مقاطع الفيديو.

بيد أن الخطوة أثارت جدلا على نحو دفع بعض المستخدمين إلى وضع رسوم احتجاجية على مدونة يوتيوب اعتراضا على هذا التغيير.

كما أُطلقت مناشدات تدعو شركة غوغل، الشركة الأم ليوتيوب، إلى إلغاء الخطوة بعد أن تلقت ما يربو على 200 ألف توقيع منذ ذلك الوقت.

كما أثار التعديل الأخير الذي أطلقته يوتيوب ردود فعل متباينة من جانب المستخدمين، إذ علق مستخدم يدعى أندرو ماكسويل على المدونة قائلا إن الخطوة “تهدف إلى تحسين أداء يوتيوب من أجل التعليق والتفاعل أعتقد ذلك. فهي تشبه صندوق البريد الإلكتروني الوارد”.

بيد أن آخرين دعوا إلى إدخال تحسينات إضافية على الخاصية.

وكانت من أبرز القضايا التي أثارها بعض المستخدمين أن صفحة إدارة التعليقات الجديدة لا تتيح للمستخدمين الرد على التعليقات مباشرة.

وقالوا إنهم يضطرون إلى استخدام نافذة جديدة لعمل ذلك.

وقال مستخدم يدعى كارلوس ماسياس جيمينيز إن القدرة على الرد مباشرة على رسائل تجعل العملية “أسهل وأكثر انسيابية”.

أخبار ذات صله