fbpx
صحيفة قطرية : “الحوثيون” باتوا سلطة موازية لسلطة الدولة
شارك الخبر
صحيفة قطرية : “الحوثيون” باتوا سلطة موازية لسلطة الدولة

يافع نيوز – الشرق القطرية

أكد فارس السقاف، مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لشؤون الدراسات والبحث العلمي، أن الحوثيين باتوا سلطة موازية لسلطة الدولة لذلك سينظر لهم على أنهم خطر يهدد أي سلطة قائمة في اليمن.

 

وقال “السقاف” ، لصحيفة “السياسة” الكويتية في عددها الصادر، اليوم الجمعة: “الحوثيين والسلفيين خسروا في المواجهات الجارية بينهما بلجوئهما للسلاح واستخدام القوة وذلك حتى وإن اعتقدا أنهما حققا مكاسب على الأرض”.

 

وأضاف: “ذلك سيؤثر عليهما أمام المجتمع الدولي والمحلي وسينظر إلى الحوثيين على أنهم خطر يتهدد أي سلطة قائمة في اليمن لأنهم باتوا سلطة موازية لسلطة الدولة”.

 

وأوضح “السقاف”: “الحوثيين باتوا قوة تتمدد وتتوسع بعد أن انطلقوا من محافظة صعدة وصاروا على تخوم صنعاء انطلاقا من محافظتي عمران وصنعاء الريف واستطاعوا أن يشقوا قبيلة حاشد للمرة الأولى ويدقوا أبواب معاقل قبيلة الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر والآن هم في حالة مواجهة عنيفة”.

 

ورأى أن “الوقائع تقول إن الحوثيين يستطيعون الدخول إلى صنعاء كقوة ولكن من باب التهويل واستغباء العقول أنهم قد يصلون إلى أبواب دار الرئاسة ويسيطرون على العاصمة وإسقاط النظام الجمهوري وهذا نوع من الدعايات التي تدفع باتجاه تحرك الدولة لجعل المواجهة بينهم وبينها”.

أخبار ذات صله