بيان هام صادر عن لقاء (القبل) لقبائل مكتب يهر يافع بني قاصد
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص 

ألقى شيخ مشايخ مكتب يهر يافع الشخ خالد صالح بن سبعه في اللقاء الذي جمع مشايخ واعيان مكتب يهر وجمع كبير من ابناء يهر وذلك في مقر ديوان مشيخة يهر في منطقة وادي حمومة يوم 28/12/2013 كلمة هامه في مايلي نصها : ( بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور الدنيا والدين الذي لا اله إلا هو المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيما وتكبيرا المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال تقديرا وتدبيرا المتعالي بعظمته ومجده. وصدق رسوله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا الذي أرسله إلى جميع الثقلين الجن والإنس بشيرا ونذيرا الهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة والآئك الجسيمة حيث أنزلت علينا خير كتبك وأرسلت إلينا أفضل رسلك وشرعت لنا أفضل شرائع دينك وجعلتنا من خير امة أخرجت للناس . الأخوة الأعزاء مشايخ واعيان وجموع أبناء يهر والضيوف الحاضرون جميعا أرحب بكم ترحيبا حارا وأشكركم على تلبية الدعوة الأخوية .

أولا _ لا يسعنا إلا إن نترحم على شهدا الضالع الذين سقطوا في مخيم العزاء وندين هذه الجريمة البشعة وأننا لا نقف مكتوفي الأيادي على مثل هذه الجرائم كما نترحم على شهدا ء الجنوب في مختلف الساحات والميادين الجنوبية .

ثانيا _ أخواني ابنا مكتب يهر الأشاوس الإبطال قد حان موعد إحياء أمجاد الماضي العريق فاليوم والغد يحتم علينا إن نكون أو لا نكون فقد فرض علينا العدو المقاومة ببسالة لإعادة الوطن المسلوب والهوية المفقودة علينا جميعا رص الصفوف . وشحذ الهمم بعد اليوم لا رجعة إلى الخلف علينا تلبية ندا الواجب حتى يحصحص الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا فعدو العدة ورتبوا الصفوف والتحموا في مختلف الجبهات فان يهر لها تاريخ عريق من التضحيات والبطولات في الماضي . والحاضر لن يختلف إنشاء الله بعزيمة الرجال الأبطال وما هو إلا امتداد لأمجاد سابقة في اللحظة التاريخية الحديثة لن ننتظر حتى تصل النار ديارنا يافع فلا فائدة من خروجنا للقتال بعد سحق وتدمير أخواننا الجنوبيين في حضرموت وشبوة والضالع التاريخ لن يرحم كل من يتخاذل

( ديوان مشيخة مكتب يهر يافــع بيان صادر عن لقاء(القبل) لمشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعيه واعتباريه من أبناء قبائل مكتب يهر يافع بني قاصد المنعقد في منطقة وادي حمومه يوم السبت الموافق 28/12/2013م ‘ تلبية للدعوه الكريمه من الشيخ خالد بن صالح بن حسين راجح هيثم بن سبعه شيخ مشائخ قبائل مكتب يهر والهادفه إلى لم الشمل ورص الصفوف وتوحيد الكلمه بين أبناء القبيله سيما في ظل الظروف الموضوعية والمكانية المحيطة والأوضاع الأستثنائيه لما تشهده الساحة الجنوبية من تسارع وتيرة الأحداث والتحركات الشعبية وتحديدا منذ (٢٠) ديسمبر الجاري والتي تستدعي الوقوف الجاد إزائها ومواجهتها بمزيد من التلاحم والتماسك لحفظ وحدة القبيله وتماسك مكونات نسيجها الاجتماعي لتعزيز دورها وتفاعلها الأيجابي مع تلك الأحداث والمستجدات/حيث تدافعت الوفود المشاركة في تجمع هو الأكبر والأول منذ ماقبل عام ١٩٦٧م,لكبرى قبائل يافع قدموا أليه من كافة قبائل خمس يهر المعروف عددها بثلاثة عشر خميساً تقع في إطار محافظتي لحج وأبين وتتوزع على مديريات رصد أبين ويهر والمفلحي م.لحج يمثلون كافة شرائح المجتمع القبلية والأجتماعيه والدينية والسياسية والأكاديمية والعسكرية والحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب / وقد شهد اللقاء نقاشات لعديد من القضايا الغامه المتعلقة بشئون القبيلة وما يجري على ساحة الوطن الجنوبي من أحداث وموقف القبيلة من ذلك حيث تم الاتفاق على مجمل تلك القضايا وإجماع الرأي بالموافقة عليها وأتخاذ العديد من التدابير بشأنها وختاما فقد صدر عن اللقاء البيان التالي :

1-التأكيد على وحدة وتماسك أبناء قبائل مكتب يهر وبما يرتقي إلى مكانة وتاريخ قبائل المكتب في مختلف المواقف والأحداث المشهود لها بذلك منذُ القدم .

2 – التأكيد أن مكتب يهر جزء من يافع عامة وهم جزء لا يتجزأ من الجنوب أرضا وأنسانا تجمعنا وحدة الهدف والمصير المشترك .

3 – التأكيد على استمرار الهبة الشعبية التي أنتفض بها شعب الجنوب من أقصاه إلى أقصاه والدعوة للمشاركة الفاعلة فيها من كافة قبائل مكتب يهر ويافع عامه .

4- إدانة واستنكار مجزرة مخيم العزاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أبناء الضالع وتهيب بأبناء يافع عامة بأداء واجبهم الإنساني مع أخوانهم بالضالع والوقوف إلى جانبهم .

5- التأكيد على وحدة التراب الجنوبي من المهره إلى باب المندب وتهيب بوحدة الصف الجنوبي في سبيل تحقيق ذلك والحفاظ عليه .

-6 التأكيد على الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأن حمايتها والحفاظ عليها مهمة ومسئولية الجميع .

7 – رفع برقية عزاء لأسرة الشهيد محمود صالح أحمد عسكر المحرمي اليهري الذي سقط برصاص قوات الاحتلال بالعاصمة عدن تاريخ م21/12/2013 ، والذي أنضم إلى قافلة الشهداء الطويلة التي قدمتها قبائل مكتب يهر منذُ انطلاق ثورة الجنوب السلمية. صادر عن لقاء (القبل)لقبائل مكتب يهر يافع بني قاصد تاريخ 28-12-2013م

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°