محافظ عدن يرفض تنفيذ أحكام القضاء حول قضية مديرة مكتب التربية والتعليم في الشيخ عثمان
شارك الخبر
محافظ عدن يرفض تنفيذ أحكام القضاء حول قضية مديرة مكتب التربية والتعليم في الشيخ عثمان

يافع نيوز – الاشتراكي نت

قال موقع “الاشتراكي نت” أنه تحصل على وثائق تكشف  أن محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وبعض مدراء العموم بالمحافظة يرفضون تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص مديرة مكتب التربية والتعليم في الشيخ عثمان كريمة مرشد، والتي تم إقالتها وإقصائها مؤخراً من منصبها بقرار إداري صدر من مكتب المحافظ رشيد قبل أسابيع.

وكانت المحكمة الإدارية بمحافظة عدن، قد ألغت القرار الصادر من المحافظ رشيد، والذي قضى بإقالة مديرة التربية والتعليم بالشيخ عثمان على إثر اتهامها بقضايا فساد مالي وإداري.

وكان محافظ عدن ومدير عام مديرية الشيخ عثمان، عبدالرؤوف محمد سعيد، قد أقالا الدكتورة كريمة من منصبها وقاما بتعيين آخر مُقرَّب منهما بالقوة الأمنية – حسب مصدر تربوي.

وعقدت المحكمة الإدارية، الثلاثاء الماضي، جلسة علنية للبت في قضية الدعوة الإدارية المُستعجلة والمرفوعة من قبل الدكتورة كريمة مرشد، مديرة مكتب التربية والتعليم بالشيخ عثمان، ضد مكتب المحافظ، والقاضي بإلغاء قرار المحافظ لإقالته الدكتورة كريمة من منصبها.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت قبل يومين تعميم لكلاً من مدير مكتب التربية بالمحافظة ومكتب المالية والبنك المركزي والمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان يلزمهم بعدم التعامل مع قرار المحافظ الصادر بتاريخ 19/11/2013م والقاضي بتعيين الأستاذ زكي عبدالله علي مديرا لمكتب التربية والتعليم بالشيخ عثمان بدلا من الأستاذة كريمة مرشد.

من جانب آخر وجه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم مغلس رسالة ورد للمحافظ وحيد علي رشيد ردا على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وأوضح الأستاذ مغلس في رسالته بأن كل ما جاء في تقرير الجهاز المركزي غير صحيح ولا يعتبر مخالفة قانونية.

وأضاف مغلس في رسالته والتي حصل ” الاشتراكي نت ” على نسخة منها أن الأستاذة كريمة مرشد من أفضل التربويات بمحافظة عدن وأنها قد أدارت مكتب التربية والتعليم بجدارة وبكل اقتدار خلال السنوات الماضية.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°