fbpx
شبكة فرص شبابية تعقد مؤتمرها الأول بمشاركة 600 شاب وشابة
شارك الخبر

صنعاء  –  خديجة الكاف

 عقد صباح اليوم   في العاصمة اليمنية صنعاء المؤتمر الأول لشبكة فرص شبابية الإقليمية تحت شعار ” بفرصتي .. أضع بصمتي ” وذلك خلال الفترة ( 15 – 16 / ديسمبر / 2013م ) وبمشاركة 600 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية اليمني.

ويأتي ذلك في أطار الصعوبات والتحدي الوحيد الذي يواجه الشباب اليمني خاصة والعربي عامة بالالتحاق بتطورات العالم الخارجي والحصول على الفرص المختلفة التي قد تساهم في تطوير حياتهم وتنمية مجتمعاتهم المحلية.

وأوضح الأخ / صدام الادور – رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر فرص شبابية  أنه جاءت فكرة المؤتمر من إيمان الشبكة بأهمية التوسع في أنشطتها وخدماتها التي تقدمها وتديرها الشبكة على الانترنت إلى ارض الواقع وذلك للإسهام في تسهيل حصول اليمني على الفرص المختلفة والمساهمة في إشراكهم في مواقع صنع القرار .. مشيرا إلى  أهمية وتوقيت المؤتمر من أهمية الوقت الذي تمر فيه اليمن والمتمثل بمرحلة انتقالية وإعادة بناء وصياغة لدستورها والتي يجب أن تضمن حقوق أوسع وأشمل لفئة الشباب اليمني الذي يعول عليهم الكثير لبناء اليمن والمضي قدماً في خدمته وتنمية. . موضحا أن المؤتمر سيشارك فيه حوالي 600 شاب شابة من مختلف المحافظات وسيجمعهم في طاولة مستديرة واحدة مع صناع القرار وذوي الشأن من الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية والجهات العاملة مع الشباب وذلك لمناقشة الوضع الحالي للفرص الشبابية ودور الشباب في التنمية وكيفية تسهيل حصول الشباب على فرص متكافئة والخروج بتوصيات لتفعيل هذا الدور الهام .

 

وأشار إلى أن المؤتمر سيتضمن تقديم وعرض 6 أوراق أعمل متعلقة بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص والمعاهد التدريبية والتاهيلية  بالإضافة إلى مناقشة الإستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب ، إلى جانب مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب اليمني خلال المرحلة القادمة .

وسيتضمن المؤتمر كذلك تقديم 4 ورش عمل هامة عن الفرص وكيفية اقتناصها والمنح الدراسية وكيفية استغلال الانترنت في تنمية الذات والمجتمع .

 

هذا وسيتخلل المؤتمر وفقرات فنية وإبداعية بالإضافة إلى عرض عدد من قصص النجاح لشباب يمنيين حصلوا على فرص غيرت حياتهم عن طريق الشبكة .

يشار إلى إن شبكة فرص شبابية الإقليمية عبارة عن حلقة وصل بين الشباب العربي والأوروبي لتبادل الفرص الشبابية من مؤتمرات، ندوات، دورات تدريبية، ورش عمل، منتديات، وظائف، منح دراسية محلية كانت أو إقليمية؛ حتى تتكافىء الفرص وتتساوى للجميع، وتهدف إلى أن تكون بوابة لمساعدة الشباب للذهاب من خلالها إلى عالم جديد من التجارب وتبادل المعارف والمهارات وتنمية القدرات .

تأسست الشبكة في العام 2010م من قبل مجموعة من الشباب اليمني ويديرها حالياً فريق شبابي مستقل ، ويستفيد من خدماتها أكثر من 30 ألف شاب وشابة من اليمن ودول الوطن العربي من خلال وسائل وأدوات الشبكة المختلفة على شبكة الانترنت .

 

أخبار ذات صله