fbpx
المجلس الوطني الاعلى للحراك : الهجوم الارهابي على وزارة الدفاع “ا مستشفىلعرضي ” وقتل الاطباء والممرضين جريمة نكراء وبشعة
شارك الخبر
المجلس الوطني الاعلى للحراك : الهجوم الارهابي على وزارة الدفاع “ا مستشفىلعرضي ” وقتل الاطباء والممرضين جريمة نكراء وبشعة
صورة ارشيفية ن تفجيرات صنعاء

يافع نيوز – عدن – ماجد الداعري
عبر االمجلس الوطني الاعلى للحراك الجنوبي عن ادانته واستنكاره لجريمة قتل الاطباء والممرضين في الهجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمينة الخميس الماضي، ووصف ما جرى بـ” محاولة انقلاب على ما يسمى برئيس دولة الاحتلال التوافقي”. متهما العصابات التي تتصارع الى السلطة بصنعاء بالوقوف وراء ذلك الهجوم.

وقال المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب في بيان صحفي لنائب رئيس المجلس والمتحدث الرسمي باسمه الدكتور الجراج عبدالحميد شكري أن “تلك الجريمة النكراء والبشعة والتي لم يرتكبها حتى هتلر بحق المرضى والاطفال والنساء والعجزة والاطباء والممرضين وما أخفي كان أعظم، بعيدة عن ما يصفوه بالاعتداء الانتحاري للإرهابيين على من أسماها ب”وزارة دفاع دولة الاحتلال اليمني”.

وتساءل البيان:”فماذا يعني هذا القتل لهؤلاء الابرياء بالرصاص الحي وهم لا علاقة لهم بالقوة واين اصوات سفراء الدول الراعية التي دأبت على الضغط الاعلامي على شعبنا الجنوبي خدمة من أسماها بـ”دولة الاحتلال اليمني” من خلال تصريحات ان الوحدة بالقوة هي مستقبل ما يسمونه باليمن. معتبرا ان تلك التصريحات “ارغاما لشعبنا الجنوبي وطمس هويته ووطنه وحقه في الحرية والاستقلال واقامة دولة الجنوب المستقلة عضوة في الامم المتحدة”.

وأضاف البيان:” هل مازالت ترى بان ما قالته قبل هذه المجزرة اللاأخلاقية واللاإنسانية لم يتغير ام ان التغيير يخص مواطنيها فقط وبالتالي نقول للسفيرة الألمانية في عاصمة الاحتلال اليمني والذي كانت لها وسابقيها نصيب الاسد من التصريحات المحاولة ارغام شعبنا الجنوبي للتنازل عن حقه وفرض حلول تنتهك كرامته وحقه في الحياة في الوطن في الهوية في حريته واستقلاله”. وتابع البيان:” نسالها اليوم ان بلدكم الصديق دعا مواطنيه لمغادرة اليمن في اقصى سرعه لماذا طالما انتم من تتحدثون عن هذا المستقبل أتريدون مستقبل الموت لشعب الجنوب وانتم تذهبون هل ستمنحون فرصة لأبناء شعبنا الجنوبي للجوء لألمانيا الاتحادية ام ماهي تصريحاتكم القادمة التي سنسمعها ام انكم فقط تساعدون دولة الاحتلال اليمني لإبادة شعب الجنوب؟ “حسب تعبير البيان .

وخاطب شكري – في بيان المجلس الوطني الاعلى للحراك الذي يعد أحد أقدم وأبرز فصائل الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب واستعادة دولته الجنوبية المستقلة، خاطب المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر قائلا:” ان انجازاتكم الفريدة والتجربة الفريدة التي تحدثتم بانها تدرس في جامعات العالم اصبحت اليوم حقا فريدة فمذبحة ما يسمى بمستشفى العرضي في داخل وزارة دفاع دولة الاحتلال اليمني كانت بكل المقاييس فريدة حسب ما تنبأتم انتم ايها السيد العزيز ولكنها فريدة ببشاعتها وعنوان قذارة ما يجري وما سيجري من ارتكاب لجرائم ضد الانسانية في الجنوب العربي المحتل وفي دولة الاحتلال اليمني”- وفق تعبير البيان.

وعبر المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب ، عن ادانته لكل اعمال العنف والجرائم البشعة اينما كانت في دولة الاحتلال اليمني او في الجنوب العربي المحتل او في اي مكان اخر في العالم، مناشدا بالمناسبة ” الدول الراعية لما يسمى بالمبادرة الخليجية الخاصة بحل الازمة بين عصابات الاحتلال اليمني المتصارعة على السلطة والسيد جمال بن عمر المبعوث الدولي الى اليمن الى الاستماع لصوت شعب الجنوب”.

وهاجم شكري قيادة دولة الجنوب التي وقعت اعلان الوحدة اليمينة في الـ22من مايو عام1990م، في اشارة الى الرئيس الجنوبي سابقا علي سالم البيض، ووصفها بالقيادات السياسية الغبية التي قال أنها زجت بالجنوب في اعلان ما يسمى بوحدة 22مايو 1990م. وقال شكري جراح المخ والاعصاب “ان الشعب الجنوبي لم يكن يطمح الى الموت والقتل والابادة والتي تشهدونها اليوم بأبشع صورها ويذهب من ضمن ضحاياها مواطنيكم في دولة الاحتلال ايضا بل كان يطمح بالعزة والكرامة والحياة الكريمة وهي التي لم تتحقق ويبقى ليس اخلاقيا ولا انسانيا ان يدفع شعبنا الجنوبي كل يوم ارواح أبناءه في صراع عصابات دولة ما تسمونها بصاحبة التجربة الفريدة التي تدرسونها في بلدانكم ويالها من تجربة فريدة بشعه لا توصف بقذارتها وهولها وعليكم اليوم يقع واجب اخلاقي وانساني لمساندة شعب الجنوب العربي لنيل حريته واستقلاله وحمايته من اصحاب التجربة الفريدة الذي تفضلتم بوصفها ايها السادة”-وفق تعبيره .

وقال البيان: “نتابع كل تطورات الوضع اكان ذلك داخل حدود الجمهورية العربية اليمني او في الجنوب العربي المحتل وندرك تماما ما يجري وتأثيراته على مسيرة نضال شعبنا الجنوبي من اجل نيل حريته واستقلاله وتأتي تلك الاحداث في عقر دار الاحتلال اليمني لتؤكد باننا شعب الجنوب كنا ومازلنا اصحاب حق لا يريد ان يسمعنا المجتمع الدولي ولا سفراء الدول الراعية لمبادرة الخليج الخاصة بحل الازمه في دولة الاحتلال اليمني بين عصابات تتصارع وتذبح البشرية في هذا الزمن الذي يتحدث العالم فيه عن حقوق الحيوان والرفق به ولكنه لا يتحدث عن حقوق الانسان الجنوبي العربي الذي يرتكب الاحتلال اليمني بحقة ابشع جرائم الابادة منذ احتلال الجنوب في العام 1994م “.

واختتم المجلس الوطني الأعلى للحراك بتأكيده على أن نضال شعبنا الجنوبي التحرري السلمي سيستمر حتى نحقق الاستقلال واستعادة حقه في الدولة الوطنية الجنوبية ووضعها الدولي المستقل عضوا في الامم المتحدة والمنظمات والهيئات التابعة لها”

أخبار ذات صله