fbpx
صحف العالم: محادثات سرية بين حزب الله والولايات المتحدة
شارك الخبر
صحف العالم: محادثات سرية بين حزب الله والولايات المتحدة

يافع نيوز – متابعات

تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير من أهمها أنباء عن مفاوضات سرية تجري بين حزب الله والولايات المتحدة الأمريكية، وتحذير أطلقه البابا فرانسيس من الاتجار بالألعاب الأولمبية، إضافة إلى العلاقة المتوترة بين طوني بلير وروبرت ميردوخ بسبب زوجة الأخير.

وورلد تربيون

أكدت مصادر لصحيفة وورلد تربيون الأمريكية أن مفاوضات سرية تجري بين حزب الله اللبناني والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مصادر لبنانية إن دبلوماسيين أمريكيين بدؤوا إجراء اتصالات مع مسؤولين في حزب الله ببيروت. وأضافت المصادر أن هذه المحادثات تتعلق باستقرار لبنان إضافة إلى التوقعات بشأن الحكومة المقبلة.

وقال المصدر: “الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بإرسال رسائل إلى حزب الله عن طريق طرف ثالث متعاطف. ولقد أصبحت الاتصالات أكثر كثافة خلال الأسابيع الماضية.”

انديا توداي

حذر البابا فرانسيس المسؤولين عن الألعاب الأولمبية من “الاتجار بالرياضة،” والذي يمكن أن يؤثر سلبا على القيم الروحانية لها، وقال إن السعي وراء الأرباح والنجاح التجاري قد يحول الرياضيين إلى بضائع تجارية لا أكثر.

وأضاف البابا أن الرياضة هي عملية متناغمة، ولكن إذا تدخلت الأموال، فإن هذا التناغم سينكسر.

وقد عرف البابا فرانسيس باختلاف خطه عن أسلافه، فقد ركزت الكنيسة في عهده كثيرا على أمور مثيرة للجدل مثل الإجهاض، والمثلية الجنسية، وتحديد النسل.

ذا انديبندنت

قالت تقارير إعلامية إن العلاقات بين روبرت ميردوخ ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير تدهورت مؤخرا بسبب علاقة الصداقة الوثيقة التي تربط بلير بالزوجة السابقة لميردوخ، ويندي دينغ.

وذكرت التقارير أن بلير ودينغ قضيا ليلتين مع بعضهما البعض في أحد قصور ميردوخ بكاليفورنيا من دون معرفة الزوج، كما أضافت أن الاثنين التقيا بعضهما من دون معرفة ميردوخ في كل من لندن ونيويورك.

وفيما لم تشر التقارير إلى أي سلوك غير مناسب بين الاثنين، نقلت هذه التقارير على لسان أحد أصدقاء ميردوخ قوله: “إن روبرت ميردوخ لن يتعامل مع طوني بلير، أبدا.”

أخبار ذات صله