fbpx
صحف: ندم الأمم المتحدة بشأن سوريا وتمثال ضخم للمسيح في الناصرة
شارك الخبر

يافع نيوز – سي ان ان

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، وكان من أبرز ما جاء فيها الطلب الذي قدمه مسيحي من عرب إسرائيل لبناء تمثال كبير للمسيح قرب مدينة الناصرة، واستياء مصوري البيت الأبيض من التشديد على مشاركتهم في النشاطات التي يحضرها الرئيس الأمريكي وعائلته، إضافة إلى تصريحات لنائب الأمين العام للأمم المتحدة حول تأخر مجلس الأمن في التوصل إلى حل بشأن سوريا.

جيروسالم بوست

أعرب بشارة شليان، وهو مسيحي من عرب إسرائيل، عن أمله في أن تتم الاستجابة لطلبه ببناء تمثال ضخم للمسيح قرب مدينته، الناصرة.

وقال شليان إنه يرغب ببناء تمثال مشابه في حجمه لتمثال ريو ديجانيرو، وقد بدأ بالفعل بجمع التبرعات لهذا المشروع، إذ حاز على ردود فعل إيجابية من عدد كبير من المسيحيين واليهود أيضا.

وأضاف شليان أنه يرغب كذلك في تأسيس حزب سياسي مسيحي عربي، ولكنه لا زال حتى الآن في طور دراسة الأمر من جوانبه المختلفة.

نيويورك تايمز

عبر مصورو البيت الأبيض عن غضبهم إزاء الإجراءات المتشددة التي يتم فرضها عليهم في النشاطات التي يشارك فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأفراد عائلته.

فقد سلمت هيئة مراسلي البيت الأبيض و37 مؤسسة أخرى رسالة إلى السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جاي كارني، عبروا فيها عن استيائهم مما وصفوه “الأسلوب الدكتاتوري في التعامل مع الصحفيين،” والتي يتم فيها إعطاء الحق الحصري للطاقم الصحفي للبيت الأبيض، وإهمال مراسلي وسائل الإعلام الأخرى.

حرييت التركية

قال جان الياسون، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إن مجلس الأمن تأخر كثيرا في التوصل إلى حل بشأن سوريا، فيما يبدو أن الجماعات المتشددة حققت إنجازات كبيرة على الأرض.

وأضاف الياسون: “نحن نادمون كثيرا على الانقسام الذي ساد مجلس الأمن خلال هذه الفترة الطويلة. فالجماعات المتشددة التي حققت إنجازات على الأرض أصبحت أكثر قوة مما كانت عليه قبل عام أو عامين.”

أخبار ذات صله