fbpx
منظمات حقوقية شمالية ” إنفصاليه” تدين الاعتداء على صحفيين شماليين وتستثني الجنوبيين
شارك الخبر
منظمات حقوقية شمالية ” إنفصاليه” تدين الاعتداء على صحفيين شماليين وتستثني الجنوبيين

 

الصحفي الجنوبي اياد مرقد في المستشفى بعد الاعتداء عليه بالضرب

يافع نيوز – عدن – خاص

أكدت منظمات حقوقية وصحفية يمنية ” شمالية ” ، ممارستها للانفصال بشكل واضح من خلال إدانتها لما تعرض له صحفيون وصحف شماليون ، فيما استثنت ما يتعرض له الصحفيين الجنوبيين من اعتداءات مستمرة ، كان آخرها الاعتداء من قبل متشددون على الصحفيين الجنوبيين ” أياد غانم – مراسل قناة المسيرة وقناة عدن لايف – والصحفي ماجد الشعيبي رئيس تحرير صحيفة اليوم الاول الصادرة من عدن ” .

وبرزت مؤخراً المنظمات الشمالية ببيانات للانتهاكات الصحفية التي يواجهها الصحفيون والصحف في اليمن ، مستثنية ما يجري للصحفيين في الجنوب .

ويؤكد نشطاء جنوبيون ان تلك الممارسات من قبل منظمات حقوقية يمنية شمالية بعضها رسميه ، هي ممارسة دأبت كل مكونات نظام صنعاء على ممارسته ضد الانتهاكات التي تجري في الجنوب بغرض التعتيم .

وكانت أدنت منظمات يمنية ما تعرض له صحيفتي الأولى والشارع من إحراق للمخزن الواقع في أسفل مقر الصحيفتين وحسب بلاغ صحفي صادر عن صحيفتي “الأولى” و”الشارع” بشأن حادثة إحراق مبناهما فانه عند حوالي الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2013، أقدم شخصان مجهولان على إضرام النار في أحد مخازن صحيفتي “الأولى” و”الشارع”، أسفل البناية مقر الصحيفتين، وفي الوقت الذي كان فيه جميع أفراد الطاقم الصحفي والإداري للصحيفتين متواجدين في مكاتبهم .
كما ادانت المنظمات الاعتداء على طاقم قناة السعيدة في منطقة بني الحارث قرب مطار صنعاء الدولي وذلك برمي محمد البطاح وعبد الحليم صبره بالحجارة من قبل ستة أشخاص من بيت راوح يحملون الهراوات والسلاح الأبيض ويستقلون سيارة تويوتا.

أخبار ذات صله