fbpx
تكلفة “بلاي ستيشن 4” تبلغ 381 دولارا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشفت شركة “آي سابلاي” لأبحاث السوق عن ما وصفته بالتكلفة الحقيقية لجهاز الألعاب الجديد “بلاي ستيشن 4” لشركة “سوني” الذي يبلغ سعره بالسوق 400 دولار أميركيا، وذلك بعد أن قامت بعمل تحليل لحساب تكلفة المكونات الداخلية للجهاز.

وحسب موقع “AllThingsD” التقني المتخصص فإن التكلفة الإجمالية للمكونات الداخلية بلغت 381 دولارا أميركيا، كاشفا بنفس الوقت عن أسعار المكونات، وكانت وحدة المعالجة المتقدمة والذاكرة العشوائية سعة 8 غيغابايت من طراز DDR5 الأعلى تكلفة بين مكونات الجهاز.

وكشف التقرير عن أسعار المكونات الأخرى في الجهاز على غرار وحدة التخزين ومشغل الاسطوانات ووحدات التحكم، لكنه لم يضع في الاعتبار عمليات البحث والتطوير والدعاية ومصروفات الشحن، علما أن سعر التكلفة قد يختلف بشكل كبير بحسب صفقات التوريد التي عقدتها “سوني” مع الموردين.

ووفقا لهذه التقديرات فإن “سوني” قد تجني ربحا هامشيا في كل جهاز “بلاي ستيشن 4″، أو في أسوأ التقديرات تخسر القليل من المال في سبيل جني الأرباح مستقبلا من بيع الألعاب والخدمات للمستخدمين.

يشار إلى أن وضع شركة سوني مع جهازها الجديد أفضل كثيرا من الجيل السابق “بلاي ستيشن 3” الذي كان يُباع في الأسواق بسعر 600 دولار، لكن تكلفته الفعلية في ذلك الوقت كانت تزيد عن 800 دولار حسب التقديرات، نظرا لاحتوائه على مكونات متقدمة باهظة السعر في حينها.

أخبار ذات صله