fbpx
ردفان: ندشين دورة تدريبية لمهارات النجاح والتفوق العملي والدراسي لطلاب ثانوية لبوزه
شارك الخبر

يافع نيوز – وهيب الذيباني

       دشـنـت الـدورة الـتـدريـبـيـة الأولى الخاصة بمهارات النجاح والتفوق العلمي والدراسي يومنا هذا الأربعاء الموافق 24/4/2012م بثانوية الشهيد لبوزة بمديرية ردفان محافظة لحج والتي يشارك فيها عدد 50 طالب من طلاب الثانوية وتستمر لمدة ثلاث أيام يدرها المدرب م / حسين بدر قاسم رئيس بيت الخبرة للاستشارات والتطوير الإداري .

     وفي افتتاح الدورة التي تقام برعاية كريمة من  الأستاذ / احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ، حضر فعاليات التدشين الأستاذ / فضل صالح الحجيلي مدير التربية والتعليم بمديرية ردفان ورؤوسا الأقسام وممثلي عن فريق التوجيه ومدير الثانوية الأستاذ/ بازل الداعري وعدد من المعلمين ومجلس الإباء .

      حيث بدء تدشين الدورة بأيه من الذكر الحكيم التي تلاها الطالب / وسيم عبدالوهاب ثم كلمة مدير المدرسة التي رحب بها بالحضور جميعا وقدم شكره للمدرب الذي تفاعل وعمل على التهيئة لإنجاح هذه الدورة مشددا للطلاب على أهمية الاستفادة من هذه الدورة في حياتهم العلمية والمهنية .

      وأكد الداعري ان هذه الدورة التدريبية تعد احد الأنشطة التي تقام في الثانوية سيتلوها عدد من الأنشطة الأخرى وسيتم تطويرها العام القادم ليقوم بها المعلمون مع عدد اكبر من الطلاب ورفع مستوى المتدربين الحالين ليصبحوا منسقين بين المدرب والطلاب .

     وعبر الطالب هلال برهان الذي تحدث نيابةً عن الطلاب عن شكره وامتنانه لإدارة المدرسة والتربية والتعليم بالمديرية والمحافظة والمدرب وكل من ساهم في التهيئة والإعداد لهذه الدورة التي ستساعد على رفع قدراتهم وتطوير مهاراتهم في العملية التعليمية .

      وتحدث الأستاذ فضل الحجيلي مدير التربية والتعليم بالمديرية قائلا إن الدورة هذه تهدف إلى رفع مهارات النجاح والتفكير العلمي ، الأمر الذي يؤدي إلى التفوق الدراسي لدى الطلاب وزيادة نشاطهم في التعليم ومهاراتهم في التحصيل العلمي .

       وقد أشاد الحجيلي بمستوى الطلاب الذي بدء في حالة تطور مستمر والتزام دراسي من قبلهم بالعملية التعليمية وتوسع الأنشطة في الثانوية والتي تعد من المدارس النموذجية في المديرية وتعتبر المتلقي الرئيسي لمخرجات التعليم الأساسي في المديرية .

         وأكد ان هذه الدورة سوف تثمر بالعديد من النتائج الايجابية لدى الطلاب ومن الممكن إن تساعدهم على تطورها وتحسينها في الأعوام القادمة بما هو أفضل ويفيد زملائهم الطلاب في باقي الفصول الدراسية .

       وقال المدرب م/ حسين بدر قاسم رئيس بيت الخبرة انه يجب على الطالب ان يفكر في فن تنشيط المخ وكيفية برمجة حياتهم وتوجيه عقولهم ومهارات التخيل وكيف يتعامل الطالب مع المواد الصعبة وفن المذاكرة وكيفية البرمجة العقلية وتهيئتهم في العملية التعليمية .

أخبار ذات صله