fbpx
شبوة : مهرجان خطابي حاشد في منطقة” بيرعلي ” بحضور عدد من قيادات الثورة التحررية
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – محمد باحداد
ضمن الإستعدادت لاستقبال عيد الإستقلال 30 نوفمبر شهدت منطقة بئر علي بمديرية رضوم محافظة شبوة  مهرجان خطابي حاشد  ردد فيه المشاركون الشعارات المناهضة للإحتلال اليمني والمطالبة بعودة دولة الجنوب بحضور الشيخ أحمد محمد بامعلم نائب أول رئيس المجلس الاعلى للثورة السلمية رئيس مجلس م / حضرموت والشيخ أحمد ناصر باعوضة نائب رئيس مجلس الثورة السلمية م / شبوة والأستاذ محسن اللحمدي نائب رئيس المجلس الإستشاري بحضرموت .
وفي المهرجان القيت العديد من الكلمات لقيادات مجلس الثورة وقطاع الشباب والطلاب في المديرية والمحافظة  شددت على خطورة المرحلة الحالية التي تمر بها الثورة التحررية في الجنوب العربي من خلال المؤامرات والدسائس التي تحاك بها لإفشالها وحرف مسارها إلى مسارات أخرى لاتلبي متطلبات شعب الجنوب المتمثل في التحرير والإستقلال وطرد الإحتلال اليمني من كافة الأراضي الجنوبية .
معتبرين أن مخرجات الحوار اليمني لايعني شعب الجنوب في شي وهو مؤامرة خطيرة على ثورة التحرير والإستقلال لكنها فشلت بفضل صمود وإستبسال شرفاء التحرير في كافة المحافظات والمديريات الجنوبية .
والقى أيضاً في المهرجان الخطابي الشيخ أحمد محمد بامعلم نائب أول رئيس المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير الجنوب رئيس مجلس الثورة بمحافظة حضرموت كلمة دعاء فيها كافة الجنوبيين في كافة المحافظات الى أخذ الدروس والعبر من ثورتي الرابع عشر من أكتوبر والثلاثين من نوفمبر وأن نتحلى بالصبر وعدم الياس حتى نعيد أمجادنا وتاريخنا الذي سلبة الإحتلال اليمني بعد إجتياحة العسكري للجنوب في 7 يوليو 1994م .
مشيراً إلى أن ملامح النصر  لثورة التحرير الجنوبية قد بات في الأفق بعد أن أيقن المجتمع الدولي والإقليمي أن شعب الجنوب لايمكن له التراجع عن كافة الخيارات التي إنتهجها لثورته التحررية .
مختتماً كلمتة بالإشادة بالدور البارز الذي يقوم به الرئيس علي سالم البيض  وقوفة مع شعبة في  الجنوب الذي يناضل من أجل حرية أرضة وإستقلالها من الإحتلال اليمني . هذا وقد تخلل المهرجان عدد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الحاضرين .
أخبار ذات صله