fbpx
إجتماع موسع لأبناء ردفان .. يقر متابعة جنود النقطة التي قتلت الشهيد الطفل “صديق ” وخروج مسيرات غضب بردفان وسط تهديدات بالرد الرادع
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – ردفان – خاص

طالب لقاء  موسع عقده ابناء ردفان عصر هذا اليوم في منصة الشهداء بالحبيلين ، بسرعة رفع نقاط الجيش اليمني المستحدثة على طريق الملاح لحج ، وبشكل فوري ودون أي قيد او شرط .

وعبر اللقاء الذي ضم قيادات الحراك وشخصيات اجتماعية ومشائخ قبائل وحشد كبير من مختلف المكونات السياسية واعضاء مجلس محلي  الحبيلين وقيادة امن الحبيلين  ، عن تأكيدهم  ومطالبتهم برفع النقاط العسكرية ورحيلها من الملاح.

وكان عقد اللقاء للوقوف أمام الجريمة البشعة التي ارتكبها مساء امس من جنود نقطه عسكريه تابعه للجيش اليمني بمديرية  الملاح  ، وتسببت باستشهاد الطفل  ” صديق صالح قاسم ” 15 عاماً ، برصاص فحرت رأسه اثناء اطلاق النقطة الرصاص الحي على باص ركاب كان قادماً من عدن .
وفي اللقاء تم قراءة البيان الصادر عن المجلس المحلي بالحبيلين يدين الجريمة الشنعاء ، ويعلن الوقوف مع اسرة الشهيد ويطالب بتسليم جنود النقطة لينالوا جزاهم بالقصاص العادل .
كما تم تشكيل لجنة من الحاضرين لمتابعة القضية في المحافضة وابقاء تداعي  القضية مفتوح وعدم دفن الشهيد حتى يتم تسليم القتلة  .

ودعا اللقاء الى مسيرة غضب يوم غدا في الحبيلين، تنطلق الساعة 9صباحا من مثلث الحبيلين مرور بالمدينة الى منصة الشهداء مع رفع رايات  سوداء وصور الشهيد وشهداء الجنوب  .

وهدد اللقاء انه في حالة لم يتم تسليم القتلة والقصاص الشرعي بحقهم ، ان الرد سيكون قاسياً ورادع لتلك النقاط العسكرية التي باتت تعيث فساداً وقتلاً ضد ابناء ردفان .

أخبار ذات صله