fbpx
لأول مرة لوحيات الأندرويد تولد المزيد من العائدات أكثر من لوحيات iPad
شارك الخبر

لوحيات الأندرويد بدأت في الأونة الأخيرة تقدم أداء عالي جدا في السوق، بحيث تم بيع اللوحيات التي تدعم نظام تشغيل جوجل أكثر من لوحيات iPad من شركة آبل. ولكن كما هي العادة دائما، فإن لوحيات iPad توفر هامش ربح كبير لشركة آبل وهذا ما يجعل هذه الأخيرة تحصل على عائدات ضخمة جدا من قطاع اللوحيات أكبر من العائدات التي تحققها لوحيات الاندرويد مجتمعة. ولكن وفقا لآخر الإحصائيات حول قطاع اللوحيات في الربع الثالث من هذا العام، فيبدو أن موازين القوى ذهبت في إتجاه لوحيات الاندرويد في هذا الربع، بحيث أشارت هذه الإحصائيات إلى أن العائدات التي تولدها لوحيات الأندرويد أصبحت أكبر من العائدات التي تولدها لوحيات iPad لأول مرة في التاريخ.

وقالت المحللة Katy Huberty من شبكة Morgan Stanley في مذكرة بحثية جديدة لها بأن لوحيات الأندرويد إستطاعت لأول مرة أن تحصل على 46.2% من الإيرادات في الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما جعلها تتفوق على لوحيات iPad التي حصلت على 45.6% من الإيرادات. بطبيعة الحال، من أجل التفوق على آبل، فقد توجب على الشركات المصنعة الداعمة لنظام الأندرويد أن تقوم بشحن أكثر من ضعف لوحيات iPad. وإستطاعت عدد شحنات لوحيات الأندرويد أن تنمو لتصل إلى 66.7%، وفي الوقت الذي إرتفعت فيه نسبة شحنات لوحيات الأندرويد فقد إنخفضت نسبة شحنات لوحيات iPad في الربع الأخير من 40.2% في الربع الثالث من العام الماضي إلى 29.7% في الربع الثالث من هذا العام.

وقيل بأن الفضل في نمو سوق لوحيات الأندرويد يعود إلى المبيعات القوية التي حققتها شركة سامسونج و Lenovo. وكان من المتوقع أن تعرف مبيعات لوحيات iPad بعض التباطؤ في الربع الثالث من هذا العام بالنظر إلى أن لوحيات iPad الجديدة كانت جاهزة للإطلاق في الربع الرابع، ولكن هذا لا يزال إنخفاض حاد بالمقارنة مع العام الماضي. وبالتأكيد فهذه لن تكون المرة الأخيرة التي يتفوق فيها الأندرويد على iOS في سوق اللوحيات.

أخبار ذات صله