fbpx
نشاط تعريفي لفريق تيدكس عدن في كلية الهندسة‎
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن 

يواصل أعضاء فريق TEDxAden أنشطتهم التعريفية عن الحدث الدولي الذي ستحتضنه مدينة عدن حيث شهدت كلية الهندسة إحدى هذه الفعاليات.

وتقام مؤتمرات TEDx حول العالم عقب الحصول على امتياز من TED لتنظيم الحدث بشكل مستقل, فيما تقام مؤتمرات TED للتشارك المعرفي مرة واحدة في العام في الولايات المتحدة الأميركية, وفي هذه المؤتمرات يتحدث أشخاص مختارون بأحاديث عن أفكار أو تجارب أو قصص حياتهم التي يمكن أن تصنع الأمل وتحدث تغييراً في هذا العالم.

وشمل النشاط التعريفي الذي أقيم في إحدى قاعات الكلية عرض أشرطة فيديو أحدها كرتوني باللهجة المحلية لمدينة عدن, إضافة إلى شرح من أعضاء الفريق لخطوات صناعة المؤتمر، والمطلوب من المتقدمين للمشاركة.

ويقوم المؤتمر الأم TED على شعار “أفكار تستحق الانتشار” حيث يؤمن منظمو الحدث بقدرة الأفكار على تغيير التصرفات, والحياة وفي النهاية قدرتها على تغيير العالم.

ويمثل مؤتمر TED مكاناً لتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة, وترعى سلسلة المؤتمرات هذه مؤسسة “سابلنج” الأميركية وهي مؤسسة غير ربحية, لكن مؤتمرات الطبعات المحلية والتي تحمل اسم TEDx تتم برعاية أطراف تنافسية أخرى تخضع لمعايير TED الصارمة.

أخبار ذات صله