fbpx
صحيفة مصرية : الرئيسان ناصر والعطاس اتفقا مع بن عمر نقل جلسات حوار القضية الجنوبية الى جامعة الدول العربية ومشاركتهما في الجلسات
شارك الخبر
صحيفة مصرية : الرئيسان ناصر والعطاس اتفقا مع بن عمر نقل جلسات حوار القضية الجنوبية الى جامعة الدول العربية ومشاركتهما في الجلسات

يافع نيوز – القاهرةر – عزة أحمد

ذكرت مصار اعلامية أن كل من الرئيس علي ناصر محمد ورئيس وزراء اليمن السابق حيدر ابوبكرالعطاس وافقا على مقترح مقدم من السيد جمال بن عمر المبعوث الاممي لليمن على تنبني فكرة طرح مشروع الفيدرالية المزمن كحل عادل للقضية الجنوبية.

وقالت المصادر أن الرئيسان ناصر والعطاس وافقا ايضا على المشاركة بالحور اليمني في وعد قطعاه مع السيد جمال بن عمر عبر اتصالات هاتفيه تمهيدية للقاء القادم القاهرة في منتصف الشهر الحالي.

وكانت لجنة الحوار الوطني اليمني قد قسمت قضايا الحوار إلى عدد من اللجان والقضايا منها لجنة القضية الجنوبية. وأضافت المصادر اشتراط تقدم به الرئيسان ناصر والعطاس أن تعتقد لجنة القضية الجنوبية ويشاركوا فيها ويترأساها في حال رفض السيد البيض الفكرة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة. هذا وكان السيد محمد علي احمد قد وصل إلى صنعاء قادما من عدن بعد ان تم تعليق مشاركته بالحوار. وذكرت المصادر أن السيد محمد علي ابدأ رفضا شديداً لفكرة أن تعتقد لجنة القضية الجنوبية باقي الجلسات في صنعاء ، وقال “من يريد الحوار والتفاوض فعليه الذهاب إلى القاهرة”  .

هذا ولازالت المملكة العربية السعودية تبذل جهود حثيثة لاقناع الرئيس البيض بالقبول والموافقة علی مشروع الفدرالية المزمنة . ومن المتوقع ان تصدر مبادرة جديده مكملة لحل القضية الجنوبية في غضون الايام القادمة.

 

” بوابة الفرانية “

أخبار ذات صله