fbpx
فعاليتان تعريفيتان في «الجامعة اللبنانية» لطاقم «تيدكس عدن»
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

احتضنت الجامعة اللبنانية الدولية في مدينة عدن خلال الأيام الماضية فعاليتين تعريفيتين ليومين متتاليين قام بهما طاقم “تيدكس عدن” ضمن الأنشطة التعريفية بالحدث الدولي الذي ستشهده المدينة في الحادي عشر من ديسمبر القادم لأول مرة.

وتقام مؤتمرات TEDx حول العالم عقب الحصول على امتياز من TED لتنظيم الحدث بشكل مستقل, فيما تقام مؤتمرات TED للتشارك المعرفي مرة واحدة في العام في الولايات المتحدة الأميركية, وفي هذه المؤتمرات يتحدث أشخاص مختارون بأحاديث عن أفكار أو تجارب أو قصص حياتهم التي يمكن أن تصنع الأمل وتحدث تغييراً في هذا العالم.

وتفاعل طلاب “اللبنانية” مع فقرات الأنشطة التعريفية التي شملت خطاباً توضيحياً وشريط فيديو كرتوني تم تنفيذه ذاتياً من طاقم “تيدكس عدن” ومدبلج باللهجة العدنية, إضافة إلى نماذج من خطابات لمتحدثين في مؤتمرات سابقة لتيدكس حول العالم, وشرح الطاقم لطلاب الجامعة خطوات صناعة المؤتمر وخطوات التسجيل كمتحدث في المؤتمر أو التسجيل للانضمام لفريق المتطوعين إلى جانب الطاقم, وكذا التسجيل للحصول على مقعد ضمن الحضور, واختتم النشاطان التعريفيان بفقرات نقاشية بين الطاقم والطلاب.

ويقوم المؤتمر الأم TED على شعار “أفكار تستحق الانتشار” حيث يؤمن منظمو الحدث بقدرة الأفكار على تغيير التصرفات, والحياة وفي النهاية قدرتها على تغيير العالم.

ويمثل مؤتمر TED مكاناً لتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة, وترعى سلسلة المؤتمرات هذه مؤسسة “سابلنج” الأميركية وهي مؤسسة غير ربحية, لكن مؤتمرات الطبعات المحلية والتي تحمل اسم TEDx تتم برعاية أطراف تنافسية أخرى تخضع لمعايير TED الصارمة.

أخبار ذات صله