fbpx
بسخط شعبي عارم المكلا تودع الشهيدة ايناس بامحيسون بموكب جنائزي كبير
شارك الخبر

يافع نيوز – محمد الحضرمي

أداء مساء اليوم  الالاف من ابناء حضرموت بالمكلا الصلاة على الشهيدة ايناس بامحيسون  بمسجد الروضة بالمدينة وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة .
ليحمل النعش الطاهر على الاكتاف ويردد الالاف الشعارات  التي تعاهد الشهداء بالمضي قدما على دربهم
وبهذا السخط الشعبي العارم حمل النعش الى مقبرة يعقوب بوسط المدينة ليوارى الجثمان الطاهر الثرى وليصطف المشيعيين لتقديم واجب العزاء لاسرة الشهيدة   .

يذكر ان الشهيدة ايناس بامحيسون قد استشهدت يوم الاربعاء الماضي بعد عصيان  شهدتة مدينة المكلا  سقط فية شهيد يدعى محمد المشجري برصاصة مباشرة في الرائس وعدد من الجرحى من ابناء المكلا  .
واستشهدت ايناس اثناء اطلاق الرصاص عليها بطريقة   مباشرة بالرئس من قبل قوات الجيش اليمني  المرابطة بديس المكلا  عند الساعة الخامسة تقريبا  من عصر ذلك اليوم عندما كانت برفقة اهللها متوجة الى منطقة بويش بمديرية المكلا  وتم نقلها على الفور الى هئية مستشفى ابن سيناء بمنطقة فوة  لتلفض انفاسها الاخيره.
والشهيدة ايناس  عوض سعيد بامحيسون ام لاربعة   فتيات اكبرهن تبلغ من العمر ست سنوات واصغرهن مازلات رضيعة
والجذير ذكرة ان الشهيدة ايناس بامحيسون ثاني شهيدة تسقط في مدينة المكلا منذوا انطلاق الثورة السلمية الجنوبية  بعد سقوط الشهيدة مسعدة مقيطوف اثناء تعرضها لدهس من قبل طقم  عسكري اثناء مشاركتها بمسرة نسائية كبرى نظمها  اتحاد نساء الجنوب  بالمدينة في13 يناير من  2010م عام

أخبار ذات صله