fbpx
متنفذون بعدن يحتجزون مواطنين لغرض الاستيلاء على أراضيهم
شارك الخبر

يافع نيوز- عدن – خاص
لا تزال اعمال السطو والفيد تطال محافظة عدن وأراضي أبناءها البسطاء من قبل متنذين بدولة الوحدة اليمنية وأرباب اموال وبمساعدة قيادات عسكرية وحدوية نافذة ، وفي هذا السياق أفاد  أقارب ومحامين بمحافظة عدن أن متنفذين وعسكريين قاموا باحتجاز ثلاثة مواطنين يوم 18 ابريل بعدن من أجل الضغط عليهم للتنازل عن أراضيهم .
وأظافوا في بلاغهم لوزير الداخلية والنائب العام ومنظمات حقوق الانسان ان المتنفذين حميد عمران والعميد في القوى الجوية رضوان صلاح قد قاما بأحتجاز ثلاثة مواطنين دون أي وجه حق وتم أيداعهم سجن مدينة الشعب ، وذلك لغرض إخضاعهم بالتنازل عن اراضيهم الواقعة في منطقة “الفوه” بعدن والتي يسعى المتنفذين للبسط عليها .
وقد سبق أن قام متنفذون بالاعتداء على ملاك أراضي الحسوة مستعينين بمهدي مقولة قبل تغييره .
وقال المحامي عارف الحالمي “أننا كمحاميين جنوبيين ومجلس مؤقت لناقبة ج ي د ش ندين وبشدة تلك الاعمال الفوضوية ونطالب بمحاسبة المتنفذين المذكورين من خلال محافظ عدن ومدير الامن ،لأن القضاء متوقف ولا يستطيع محاسبتهم الان ، حيث قام المتنفذين بأعتقال المواطنين وهم “أحمد فضل قاسم ،فضل عي محمد ، وحامد أحمد حسن “الدويد”.
وقد  تم الافراج عن شخصين من الثلاثة فيما بقة المواطن حامد الدويد معتقلاً دون أي وجه حق أو صفة قانونية ، حيث يعاني الرجل من ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع السكر ويعاني من غيبوبة في أغلب الاحيان .
ودعا أقارب ومحامين بعدن رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والنائب العام ومنظامت حقوق الانسان إلى محاسبة المتنفذين المعتدين والوقوف بقوة أمامهم وجعلهم عبرة للاخرين الذي يدوسون على القانون باقدامهم وأقدام العسكر الذين يدفعوا لهم”حق القات” للاعتداء والنهب على أراضي وحقوق وكرامة الأخرين .

أخبار ذات صله