صحف دولية: عودة إيران القوية وقصر صدام
شارك الخبر
صحف دولية: عودة إيران القوية وقصر صدام

يافع نيوز – سي ان ان

اهتمت الصحف الدولية الصادرة السبت بعدة مواضيع من ضمنها قانون التأمين الصحي في الولايات المتحدة وفرض ضرائب ضخمة على أندية كرة القدم الفرنسية. كما تناولت مواضيع على علاقة بالشرق الأوسط من ضمنها إعادة إدماج إيران في المجتمع الدولي وأحد قصور صدام حسين الذي تحول إلى متحف.

صحف أمريكا الشمالية، الصادرة اهتمت بالانطلاقة المتعثرة لقانون التأمين الصحي بالولايات المتحدة وتأثير ذلك على المعسكر الديمقراطي.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” تحت عنوان “البدايات المتعثرة لقانون التأمين الصحي أن أوباما يوجد تحت نيران الجمهوريين ومعسكرهم، ولمواجهة الهجمات الشرسة من الجمهوريين، يجب على أوباما الآن أن يهتم بصعود المخاوف لدى أعضاء الحزب الديمقراطي بعد بدايات المتعثرة لمخطط التأمين الصحي وتداعياته على الأرباح المحققة خلال إغلاق الحكومة.”

صحيفة “واشنطن بوست” اهتمت بما أسمته ارتباك صناعة الإلكترونيات بسبب أنشطة تجسس الوكالة الأمريكية للأمن القومي حيث أنّ الكشف المتتالي عن فضائح التجسس أزعج قادة صناعة التكنولوجيا مما يستدعي اليوم اتخاذ إجراءات تشريعية كبيرة.”

أما الصحف الفرنسية فاهتمت بقرار الرئيس فرانسوا هولاند الإبقاء على ضريبة الـ75 في المائة بالنسبة إلى أندية كرة القدم، وكتبت صحيفة “لاكروا”  أن هولاند أكد لرؤساء أندية كرة القدم أنهم سيخضعون لهذه الضريبة على غرار باقي المقاولات التي تتجاوز مداخيلها مليون أورو، وهو ما دفع الأندية الى الإبقاء على الدعوة للإضراب المقرر نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

أما صحيفة “فرانكفورتر أليغمانيه تسايتونغ” الألمانية وبعد أن اعتبرت أنّ الأنباء عن تدمير معدات إنتاج الغازات السامةفي سوريا تحت إشراف دولي ومساعدة النظام، سارة، إلا أنها تساءلت عما إذا كان للمتمردين أيضا مختبر خاص لإنتاج هذه الأسلحة وإلا ، تقول الصحيفة، فهذه “الخطوة الإيجابية لن تغير شيئا في الحرب الأهلية.”

أما صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية فتحدثت عن تعزز موقع إيران السياسي في الشرق الأوسط، معتبرة أنّ هناك عوامل عدة تؤثر في هذا الاتجاه منها فتح صفحة جديدة في علاقات إيران بالدول الكبرى، خصوصا الولايات المتحدة مع التوجه الودي للرئيس الجديد حسن روحاني وجنوحه نحو إيجاد حل للخلاف حول البرنامج النووي الإيراني، بدعم من المؤسسة الدينية.

أما صحيفة “الغارديان” فأجرت تحقيقا حول قصر الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي تحول إلى متحف. ويقع القصر على شاطئ الخليج في مدينة البصرة والذي تقرر أن يكون معقلا للتحف الفنية في جنوب العراق التي لم يعد متحف البصرة القديم ملائما لعرضها بسبب الخراب الذي لحق به نتيجة الظروف الأمنية.

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°