fbpx
خالد العبادي أول شاب عربي يتأهل للدكتوراه في جامعة هارفرد الأمريكية
شارك الخبر

يافع نيوز – خالد الكثيري

تأهل النابغة الجنوبي خالد العبادي للدكتوراه في جامعة هارفرد بعد نجاحه بكفاءته العلمية وقدراته المعرفية وذكائه المفرط في اجتياز كل مراحل الشروط التي خاضها منذ مطلع العام الجاري أمام منافسة كبيرة من قبل الآلاف من الطلاب العرب الذين تقدموا للجامعة ،

وبذلك يكون أول مواطن عربي يتأهل للدكتوراه في هذه الجامعة ، والتي تُعرف بخضوع كل متقدم لدراسة الدكنوراة فيها لشروط أكاديمية علمية بحتة بالغة الصعوبة والتعقيد حرصا منها على الاحتفاظ بمكانتها العلمية التي وصلت إليها ، ومن يجتاز إختبارات القبول المتعددة الطرائق النظرية والتطبيقية يحصل على الفرصة ليصبح أحد أبرز علماء المستقبل .

فجامعة هارفرد من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية و أشهرها على الإطلاق ، درس فيها وتخرج منها العديد من العلماء والخبراء في مختلف مجالات العلوم التطبيقية والتكنولوجية والإنسانية .. منهم من دخل التاريخ بإختراعاته ، ومنهم من لازال يبحث ويجتهد في إبداعات وإختراعات لاحقة ، ومعظم هؤلاء العباقرة إما كانوا أساتذة فيها ، او تتلمذوا على أيدي علماء كبار لذلك ظلت هذه الجامعة ترفد العالم اجمع بعلماء أحتفظوا بحقهم في الأبداع العلمي .

و النابغة خالد العبادي خريج جامعة ميريلاند عام 2005م وحاصل على ثلاث بكالوريوس دفعة واحدة ، الاول في الإقتصاد، والثاني في الحكامة وإدارة الدولة، والثالث في القانون. وفي عام 2011 نال الماجستير بإمتياز من جامعة ممفيس في الإصلاح التعليمي والتربوي، وعمل بعدها أستاذا منتدبا بجامعة ابن زهر بالمغرب.

يُذكر ان خالد محمد عبدالرحمن العبادي.. هو أحد أبناء الجنوب من أبناء مدينة عدن المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهو إبن السفير محمد عبدالرحمن العبادي متزوج وله من الأطفال بنتان ، وله من الإخوة ثلاثة من الذكور وإثنتان من الإناث .

أخبار ذات صله