fbpx
السعودية تستضيف لقاءً مرتقباً بين (البيض وباعوم)
شارك الخبر
السعودية تستضيف لقاءً مرتقباً بين (البيض وباعوم)

يافع نيوز – وكالة خبر للانباء

رجّح محللون، استضافة المملكة العربية السعودية اللقاء المرتقب خلال شهر نوفمبر القادم بين نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض, ورئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي، حسن أحمد باعوم. 

وأشاروا لـ”خبر” للأنباء، إلى أن القياديين الجنوبيين البارزين سيحاولان خلال لقائهما الاتفاق على آلية موحَّدة لتحقيق أهداف الشارع الجنوبي، وتجديد دعوتهما إلى المجتمع الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي من أجل تقديم مبادرة جديدة لحل القضية الجنوبية من خلال الحوار الندِّي بين الشمال والجنوب تحت إشراف دولي.

وأوضح سياسيون قريبون من الحراك، بأن البيض وباعوم لم يعد أمامهما سوى الجلوس والحوار معاً إذا أرادا، فعلاً، حل قضية الجنوب وعدم السعي نحو زعامة الجنوبيين، خصوصاً بعد بروز الصراع بينهما بشكل واضح على مستوى الساحة الجنوبية، وعلى وجه التحديد الأحداث المؤسفة التي شهدتها ساحة العروض بمحافظة عدن (جنوب اليمن) أثناء احتفال الجنوبيين بالعيد الذهبي الخمسين لثورة الـ14 من أكتوبر. 

ومؤخراً، قدّم القياديان الجنوبيان “البيض وباعوم”، دعوات إلى المجتمع الدولي ودول المنطقة لتقديم مبادرة جديدة من أجل حل القضية الجنوبية، حيث كانت دعوة الأول عبر لقاء تلفزيوني على قناة “سكاي نيوز عربية”، والآخر في إطار مخرجات الاجتماع الاستثنائي الأول للمجلس الأعلى لحراك الجنوب.

أخبار ذات صله