fbpx
صحف العالم: “أموال الفدى” مصدر الدخل الأول للقاعدة
شارك الخبر
صحف العالم: “أموال الفدى” مصدر الدخل الأول للقاعدة

يافع نيوز – سي ان ان

تابعت الصحف العالمية ملفات مختلفة من أبرزها اتهام رجلين في هولندا بالتخطيط للسفر إلى سوريا والانضمام للمعارضة، وفي إيران، أكد وزير العدل الإيراني عدم نية السلطات تنفيذ حكم الإعدام بالإيراني الذي وجد حيا بعد إعدامه أول مرة، إضافة إلى تصريحات لمسؤولين تؤكد أن عمليات الخطف وأموال الفدية هي مصدر الدخل الأول لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

يديعوت أحرونوت

اتهمت محكمة هولندية رجلين بالتحضير للسفر إلى سوريا والانضمام للمعارضة السورية والقتال في صفوفها، في حالة هي الأولى من نوعها في البلاد.

ووجهت المحكمة إلى أحد الرجلين تهمة التحضير للقتل، وللآخر تهمة تحضير متفجرات.

ولم يتم الكشف عن هويتي الرجلين، الذين حصل أحدهما على حكم بالسجن لمدة عام، بينما حكم على الآخر بقضاء عام واحد في مستشفى للأمراض العقلية.

ذا غارديان

قال وزير العدل الإيراني إن الرجل الذي وجد حيا بعد تنفيذ حكم الإعدام به، لن ينفذ به حكم الإعدام مرة أخرى.

وكان علي رضا، المتهم بتهريب المخدرات، قد ألقي القبض عليه قبل ثلاث سنوات، وقد حكم عليه بالإعدام من قبل محكمة ثورية.

وبعد تنفيذ حكم الإعدام به عن طريق شنقه، اكتشف العاملون في المشرحة أن الرجل لا يزال حيا، بعد ملاحظتهم وجود بخار في الكيس الذي يحوي جثته.

لوس أنجلوس تايمز

قال مسؤولون أمريكيون وبريطانيون إن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية تمكن خلال العامين الماضيين من الحصول على 20 مليار دولار كأموال فدية لقاء الإفراج عن مختطفين.

وأكد المسؤولون أنه في حال استمر التنظيم في الحصول على هذا المقدار من الأموال، فسيصبح أكثر قوة مستقبلا، إذ أصحبت عمليات الخطف من أهم مصادر دخل التنظيم مؤخرا.

ويستخدم التنظيم هذه الأموال لمساعدة عائلات المقاتلين، وخصوصا القتلى منهم، ولتوفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم لهم.

أخبار ذات صله