صحف العالم: هل يصب وجود الجهاديين في صالح الأسد؟
شارك الخبر
صحف العالم: هل يصب وجود الجهاديين في صالح الأسد؟

يافع نيوز – سي ان ان

تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتطورات من أهمها القبض على شبكة من المثليين جنسيا وعبدة الشيطان في إيران، وتقرير حول حول ما إذا كان وجود الجهاديين في سوريا من صالح الرئيس السوري بشار الأسد.

ذا غارديان

أعلن الحرس الثوري الإيراني إلقاء القبض على شبكة من المثليين جنسيا وعبدة الشيطان، في مدينة كرمانشاه الإيرانية، والقريبة من الحدود مع العراق، وهو ما يرفع درجة القلق من طريقة تعامل السلطات الإيرانية مع هذا الملف.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن من بين المحتجزين عراقيون، كما أكد أن ثمانية أشخاص من الشبكة متزوجون من بعضهم البعض.

وقال الموقع التابع للحرس الجمهوري إن الشبكة احتجزت خلال تواجدها في حفل عيد ميلاد بالمدينة، وكانوا وقتها يرقصون على الموسيقى.

كرستيان ساينس مونيتور

لطالما أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن نظامه يمثل الاستقرار والأمان إذا ما قورن بالمقاتلين السوريين الذين ينتمون للقاعدة، والذي يحاولون تثبيت قواعد للدولة الإسلامية.

ولكن يبدو أن هذا الرأي أصبح في صالح الأسد، فبعد فشل المجتمع الدولي في دعم المقاتلين، وتسريع إنهاء الأزمة في سوريا، عمد المقاتلون إلى التشدد والتطرف في القتال، ما دق ناقوس الخطر بشأن تحول سوريا إلى قاعدة للتطرف والتشدد.

وبالنسبة للدول الأوروبية، التي توافد بعض مواطنيها إلى سوريا للمشاركة في الجهاد، فرغبتها بزوال نظام الأسد تساوي مخاوفها من تنامي انتشار الجهاديين في سوريا.

هآرتس

اتهمت محكمة التركية الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على سفينة مرمرة، التي كانت متجهة إلى غزة عام 2010، من على متن طائرة مروحية، وهو ما يدحض المقولات الإسرائيلية بشأن قيام الجنود بالدفاع عن أنفسهم في وجه الناشطين.

وانطلقت المحاكمة في نوفمبر/ تشرين الماضي بغياب أربعة من الجنرالات الإسرائيليين المتقاعدين، من بينهم القائد السابق للجيش الإسرائيلي، واستكملت الخميس بالاستماع إلى عدد ممن كانوا على متن السفينة.

وانتقدت إسرائيل المحاكمة، ووصفتها بأنها مسرحية.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°