fbpx
ما يسري على بن علي يسري على حيتان قبيلة علي – نجيب محمد يابلي

 الأمور لا تسير على نسق واحد في بلدان الربيع الاسرائيلي  كما قال المفكر العربي البارز جهاد الخازن , رحل مبارك والقذافي وبن علي وعندنا الزعيم علي يقول وبكل ثقة : الفيدرالية لن تحصل ولو على جثتي .. الرئيس هادي يستقبل المهنئين بالعيد عبر الفضائية اليمنية والزعيم علي يستقبل المهنئين بالعيد عبر فضائياته ..

الأمور تسير من سيء إلى أسوأ .. عصابات منتشرة على امتداد مساحة البلاد التي تزيد قليلاً عن نصف مليون كيلو متر مربع .. ضرب أبراج الكهربا وأنابيب النفط  ..عصابات قد يقل أفرادها عن العشرة يقتحمون معسكراً لقوات خاصة في شبوة مدربة على حماية حقول ومنشئات النفط ويقتلون ( 41 ) جندياً ويصيبون العشرات ويقتادون معهم ( 20) أسيراً ويأخذون معهم آليات وأسلحة والذي حدث يوم الجمعة الماضية ( 20 سبتمبر ) وانتهت المهزلة بمهزلة تشييع الجثامين ال( 41 ) ضحايا المهاجمين ال( 8 ) .. بنوك تنهب وقاطرات تتعرض لها قبائل وتصادرها وميناء عدن ( المنطقة الحرة ) تسرق بضائع تقدر بالملايين من داخل حاويات في وقت متأخر من الليل ويقوم بها رجال أمن وفق مخطط رسم في صنعاء .. تعطيل ميناء عدن .. تخريب ميناء الحديدة .. اعتراض سيارات بنوك ومحلات صرافة وسرقتها في وضح النهار .. انتشار حبوب المخدرات في عدن ويقوم بتهريبها  من منافذ بحرية أمنيون كبار من الشمال .. تهريب أنواع البضائع والسلع وتشمل المخدرات والخمور .. اختطاف قضاة وسياح أجانب .. ألوية ومعسكرات تتقهقر  أمام ضربات عصابات مسلحة بأسلحة متطورة في غالبها أمريكية سلمتها الولايات المتحدة لنظام صالح واستخدمها ضد الإرهاب إلا أن الإرهاب هو الذي يستخدمها في سياق المهازل التي تجري في البلاد .. مناطق ساخنة كلا ألغام وتفخيخات  لا يقوى أحد على زيارتها  إلا السفير الأمريكي  ومساكين سفراء البلدان الأخرى ..

جاءت المبادرة الخليجية لإخراج صالح من عنق الزجاجة ومنحته الحصانة ويتمتع بها كل من عمل معه حتى لو كانوا ( 300) ألف والإسلام يجب ما قبله وتحدثوا عن مهزلة اسمها مؤتمر الحوار الوطني واختزل قوامه من أكثر من ( 500 ) مشارك إلى لجنة ال(16) تحصيل 8+8 وفي الاتجاه الموازي للجنة ال( 16) يطلع علينا أولاد أل (17) كل يوم بحكاية أو حدوتة ترافقها شتائم وتهديدات وطروحات مقززة لأن العالم ( شرقاً وغرباً ) يتحدث عن قضية شعب الجنوب العادلة وقضية الفيدرالية من إقليمين وهي كما طرحت بأنها مزمنة يتبعها الاستفتاء على حق تقرير المصير يأتي جنوبي ليرضي ولي نعمته بالقول : الجنوب هذا موجود في مخيلتكم أو في رؤوسكم وتستخدم  مافيات حاشد وسنحان أبواقها من الشماليين والجنوبيين عبر وسائل إعلامها المسموعة والمرئية والمقروءة ( ورقياً وإلكترونياً ) ويبثون من خلالها سموماً مثل أن محمد علي أحمد , القيادي الجنوبي قال بأنه يعد الإخوان في الشمال بأنهم سيحظون بالأولوية بعد استعادة الجنوب لدولته في مجال العمالة بدلاً من العمالة الهندية أو غيرها وعندما طرحناها على إخواننا اقسموا بان ما قيل محض افتراء والكذب يسري في جينات أو قل أنه يسري في دمهم ومؤصل في جيناتهم وطرحوا مؤخراً  عبر جنوبيين بأنهم يطالبون رئاسة الجمهورية إيضاح حقيقة ما يتسلمه الأخ محمد علي أحمد من مخصصات تبلغ مائتين وخمسين ألف دولار بالإضافة إلى سبعين مليون  ريال وأن الله يأمر بالعدل والإحسان وأن الكيل بمكيال واحد والجميع عيال تسعة شهور .

نريد أن نتعامل بشفافية مطلقة وأن نستقدم خبراء عرب وأجانب على حساب المانحين ليقدموا على وجه السرعة بيانات كاملة لمخصصات صالح وأولاده وأولاد أخيه ومخصصات علي محسن وأولاده وأولاد الشيخ الأحمر , فعلى سبيل المثال

–         نريد معرفة الميزانية المخصصة للثورة التي رفد بها صالح وولده أحمد وعلي محسن صالح وهي تقدر بالآلاف لكل واحد منهم .

–         اللواء الزبيري الذي خصوا به الشيخ صادق الأحمر ونريد من الخبراء تقديم تفاصيل الرواتب والأجور لتلك الثورة وتقديم تفاصيل بالآليات المقدمة لتلك الثورة وكمية الوقود لتلك الآليات  وكما سمعنا بأنه ( أي الشيخ صادق يمنح أربعون ألف لتر / وسمعنا بأنهم  يرفدونه بأكثر من خمسمائة كيلو جرام من اللحوم عيناً أو نقداً .

–         الثورة التي يرفدها كبار الحيتان الآخرين من قبيلة حاشد وفرعها سنحان وفق البنود التي وردت مع الشيخ صادق .

–          نريد من الخبراء تقديم بيانات عن حصة الحيتان الحاشدية السنحانية في حقول النفط والغاز ونقل ذلك عبر أسطول هذا المتنفذ   أو ذاك وحصة كل واحد فيهم في العقود مع الشركات النفطية أو شركات عالمية في مجالات عدة منها الكهربا .

–         نريد من الخبراء إفادتنا بالأموال المنقولة وغير المنقولة للحيتان وعبيدهم من الشماليين والجنوبيين في الداخل والخارج ( أقصد الأموال المنقولة وغير المنقولة ) ويقيني بأنه لو نشرت تلك البيانات التي ستستوعبها مجلدات لرأيت الناس سكارى وما هم بسكارى .. سيفجع المجتمع الدولي أن هذا النظام لا مثيل له في الفساد على مستوى العالم وعلى مستوى الماضي والحاضر .

اختم كلامي بالقول : تحروا الإنصاف والعدل والأمانة واعلموا بأن ما يسري على بن علي أيضاً يسري على حيتان قبيلة علي ضعوا الجميع دون استثناء أمام فوهة المدفع وسيعلم الكل أن ما مع بن علي قطرة في محيط حيتان قبيلة علي والتي تقدر بأكثر من ستمائة مليار دولار ..