fbpx
تحقيق :«حركة شباب عدن» بعيون الناس
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن الغد

مضى عام على إشهار حركة شبا ب عـدن   كان عام مليئا بالأحداث والتطورات التي مازالت تشهدها البلد  حتى الآن حيث كانت هذه الحركة نتاج لهذا الحراك الشعبي السياسي التي شهدته البلد وتوصف حركة شباب عدن انها  حركة مدنية حقوقيه سياسية مستقلة تتبنى في نضالها المشروع المدني من أجل تحقيق عقد اجتماعي يحترم ويصون حق التنوع والتعدد والعدالة والمواطنة المتساوية معتبرةً أن الدور السياسي لا بد أن يقوم على المشاركة المجتمعية الفاعلة وبخطوات مدروسة ورصينة وممنهجة وذلك إدراكاً منها أن الدور السياسي والفوقي المحض لا يجدي , لذا فإن حركة شباب عدن والمرتكزة على تراث مدني عريق تمثله مدينة عــــدن , قد ترجمت نهجها من خلال نشاطاتها و فعاليتها التي لامست معاناة الشعب و الارض …

 

و في الــ 9 من ابريل اطفئت حركة شباب عدن شمعتها الأولى مع عدة ناشطين و حقوقيين ودوا أن يهنئوها بطريقتهم حيث تكلموا عن مسيرة الحركة خلال السنة الماضية و ما هو المتوقع منها خلال المرحلة القادمة، و كان منهم

 

تميز جبار


مرت سنة وهاهي حركة شباب عدن تطفئ شمعتها الأولى ، تطوي صفحة من الإنجاز الفريد والتآصل العتيد والتميز الجبار وتفتح لنا أخرى بمستقبل مشرق يحمل بين أوراقه مزيجاً من المعرفه والوسائل المختلفة والفكر الراقي بكل الحب والتقدير ابارك لكم ولنا هذا التمييز الجميل الذي بدء بفكرة من بعض الشباب الغيورين على سيدة المدن ولؤلؤة الوطن.. الحبيبة عدن, وايماناً منهم ان الشباب هم أمل الحاضر وكل المستقبل فكرسوا جل جهودكم وطاقاتهم للوصول إلامايتطلعوا اليه من تغيير صورة الماضي الأليم والحاضر المزعج تواقين لرسم لوحة جميلة لمستقبل نقي وخالي من الصراع والنزاع غير المنتج والاقصاء والرأي الاوحد والدعوة للتعاون وتكثيف الجهود وشحذ همم الجميع ,,تمكنت حركة شباب عدن خلال عام من العمل الدؤوب طرق عدة مجالات (اجتماعية وإنسانية وسياسية )بنكهة شبابية,,فقامت بالتوعيةوالتثقيف وكسب التأييد لنصرة مشروعهم وهذا ان دل فيدل على تحديد الهدف الذي هو الطريق الى انجاح أي مشروع في الحياة.. متمينه لكم الاستمرار نحو الافضل..
منال مهيم ..رئيسة تنظيم المرأة لحزب رابطة أبناء اليمن –رأي

عمر صغير ونجاح كبير

مجرد تبلور فكرة إنشاء حركة تجمع شباب عدن هذا أمر ايجابي جداً ويخدم محافظة عدن ويعزز دور الشباب المستقبلي في خدمة المحافظة والحفاظ عليها ، حركة شباب عدن رغم عمرها الصغير الذي لم يتجاوز العام الا انها حققت نجاح كبير وساهمت بأنشطه وفعالية مجتمعية كثير اعاد الأمل والثقة بالشباب ودورهم في المجمتع ، حيث كانت لهم أنشطة هامة في المجال السياسي والحقوقي ولهم وقفات قويه لردع الانتهاكات والتخريب التي تتعرض له مدينة عدن ، اتمنى لكم التوفيق والنجاح وان تكونوا فعلا عند مستوى المسؤولية كشباب يخدم محافظته ومجتمع في الدائرة الصغيرة والوطن ككل في الدائرة الكبيرة.


ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز

رقم بارز 

 


كلمتي في الذكرى السنوية الأولى لتأسيس حركة ( شباب عدن ) ..
(( هو عام مر كان استثنائيا بكل المقاييس , من العديد من الحركات والتشكيلات التي ظهرت في عدن كانت ( حركة شباب عدن ) تمثل رقما بارزا في المعادلة الشبابية في المحافظة , عام تفاعلنا جميعا بالعديد من أنشطة الحركة التي وسعت ساحة مدينتنا الحبيبة على امتدادها , وكوادر شبابية خلاقة أظهرتها الحركة …
بعد عام على الإنطلاقة أقول ..وفقكم الله وبارك في جهودكم ومزيدا من الإنفتاح نحو خدمة حبيبتنا ( عدن ) ..)) .

د.عادل باعشن رئيس منتديات شباب التغيير – عدن

 

 

حركة شباب عدن :هي احدى الحركات التي ساهمت بشكل فاعل في عدن واثبتت وجوده باستمرارية الحضور والتوجد والخلق للفعل الثوري منذ بداية الاحتجاجات السلمية .

 


نصيحة لحركة شباب عدن ولكل الحركات الثورية لدوم الاستمرارية ان يتعاملوا مع المجتمع بشفافية للحصول على المصداقية لبقائهم في العمل الثوري السياسي والهادف ..
تمنياتي لهم النجاح والتوفيق .

المحاميه ورده بن سميط ناشطه حقوقية

 

 

افتحر بها


بمناسبة الذكرى الاولى لحركه شباب عدن افتخر بانني انضممت لهذه الحركه الشبابيه الراقيه بتعاملها مع كافة المكونات بالحكمه والعقل والمصداقية.

 


وللحركه نشاطات متعدده سياسيه وحقوقيه واعلاميه وتوعويه وتوجيهيه اتمنى للحركه ولشبابها مزيد من التقدم والنجاح فهي الوجه الاخر المشرق لابناء عدن خاصه وللجنوب عامة

السيده ضياء حسن ناشطه في الحراك الجنوبي

 

 

مواقف ثابتة


حركة شباب حركة سياسية ناشطة بين اوساط الشباب لها من الحضور الجيد وتعبر عن مواقفها بثبات .. تدين كل الانتهاكات الممارسة ضد انسانسة الانسان في اليمن وتعزز منهجية بناءة للشباب لتنظيم انفسهم سياسيا والسعي لخلق تواجد حقيقي لهم للمشاركة في الواقع اليمني و واعادة المظالم في القضية الجنوبية باعتبارها قضية عادلة .. وحركة شاب عدن تحمل من الاعتدال ووتقبل الاخر والوسطية والافق الواسع في الحوار على ان تكون العدالة اساسا له … نتمنى لكم نشاطات اقوى وحضور اوسع يجمع معكم شباب من كافة الاطياف السياسية وتخلقون لانفسكم ولاجيال معكم رؤى وفكر واضح معتدل يصل بنا جميعا لتثبيت الامن والامان بعيدا عن التيارات المأجورة وتحافظوا على منهجيتكم فالغد للشباب فاستعدوا له بالعلم والمعرفة وتنمية قدراتكم لخوض معترك التنظيمات السياسية بثقة.


روزا الخامري استاذ مساعد –كلية الحقوق .

اكثر الحركات نشاطا

 


ان حركة شباب عدن من اكثر الحركات نشاطا واستمرارية وتجدها متواجدة في اغلب ان لم يكن جميع الانشطة والفعاليات المقامة في عدن بمناسبة تاسيسها الاول اتمنى لجميع اعضائها سنة اخرى مليئة بالتميز والتالق

ليلى الشبيبي ناشطه حقوقية

 

صوت قوي

 

ظهورها كان ضرورة في ظل المتغيرات السياسية المتلاحقة .. فجاءت لتلبي رغبات الشباب الثوري في إيجاد صوت قوي وموحد يمثلهم تمثيلاً صادقاً ويحفظ حقوقهم وينظم صفوفهم.. لهذه الأسباب تأسست حركة شباب عدن كنقطة لانطلاق الشباب للمشاركة في المعترك السياسي ومواصلة الدور الذي بدأ الشباب يلعبه على الساحة السياسية والعمل الثوري في الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن الشباب خارج السياسة والتاريخ.. اجتمعوا ورسموا ملامح بنيتها-حركة شباب عدن- وقادوا أمل التغيير والتبشير بميلاد عصر جديد .

 

 


عرفت حركة شباب عدن خلال عام واحد عدة محطات رسمت مسارها النضالي، تمكنت بصلابة وتحدي من تجاوز كل الصعوبات بجهد ومثابرة وساهمت في ملئ الفراغ التي تركته منظمات المجتمع المدني وقادة المجتمع المحلي، شاركت الثوار ثورتهم وارتقت إلى مستوى تطلعات الشعب، نظمت وناصرت العديد من الاحتجاجات والمسيرات الشعبية.. عملت على إزالة الحواجز وزرعت الثقة بينها وبين الناس بنزولها إلى الشارع وإقامة فعالياتها في وسط الأحياء الشعبية فأصبحت أهدافها تتماشى وسقف المطالب الاحتجاجية لعامة الناس.

اليوم حركة شباب عدن تكمل عامها المثمر بنجاح وتحتفل بذكراها الأولى فلا يزال ينتظرها الكثير من النضال فالتغيير لا يأتي دفعة واحدة كما عليها أن تخوض معركة فرض الذات لتضمن الاستمرارية وتحافظ على مستقبل الحركة، وأن تكون وسيلة لتحقيق مطالب الشباب وطموحاتهم.
ولا يسعني إلا أن أقدم أحلى التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس حركة شباب عدن ومزيداً من التقدم والتميز في دورها الوطني والسياسي .

 

 

حنان محمد فارع -كاتبة صحفية وناشطة حقوقية

سنة زاخرة بالعطاء


لقد كانت السنه  الاولى من عمر حركه شباب عدن  زاخره بالعطاء المثمر والنشاط المتميز والتعاون الراقي والمسؤل مع مختلف قضايا الوطن عامه و عدن خاصه والتي ابتسمت بروح التفاني والعمل الدؤوب و المساهمه الفعاله في التصدي لعديد من الانتهاكات و المخالفات ومحاوله التوصل لفرص حلول لكثير من المعانات التي تتعرض لها عدن ارضا وانسانا وبهذه المناسبه اهنئ حركه شباب عدن و اتمنى لها مزيدا من التقدم والنجاح في مهامها .


عائشه طالب ( ام صخر ) ناشطهةفي الحراك الجنوبي

 


( شباب عدن 00 حركة وبركة )

من بين ( عديد ) الحركات والائتلافات الموجودة اليوم على الساحة اليمنية قدمت ( حركة شباب عدن ) نفسها كواحدة من أهم المكونات الشبابية ( الفاعلة ) والمتفاعلة مع مختلف القضايا ( مجتمعية وسياسية ) على حد سوا .


والناظر لمجمل الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الحركة على قصر فترة وجودها سيخلص إلى حقيقة هامة مفادها إن ( جهودا ً ) كبيرة قد بذلت نابعة عن وعي شبابي خالص وعقليات منفتحة لأهم متطلبات المرحلة بعيدا ً عن الشطحات والممارسات الملغومة التي لايقرها ( عقل ) ولا يقبلها ( منطق ) .

 


ولعل الاستماع إلى الآخر وعدم مصادرة حقه في التعبير واتخاذ القرار كان في مقدمة الإعمال ( الرائعة ) المحسوبة للحركة  وما التعاطي  المسئول والايجابي مع أهم القضايا الموجودة اليوم على الساحة اليمنية ( القضية الجنوبية ) إلا خير شاهد وابلغ مثال .

وأتصور أن خلق ( عقد ) اجتماعي يحترم التنوع والمواطنة المتساوية التي دأبت الحركة على ترسيخ مفاهيمه
( عملا ً) لا قولا ًيندرج في إطار البحث عن ( مستقبل ) أفضل وحياة أروع  يقدم البلد في ( أبهى ) صورة ( وأجمل ) حلة .
ليس ذلك فحسب بل أن تبني فكرة أن يكون ( لعدن ) ذات الخصوصية صوتا مسموعا قد عزز بشكل أوبآخر من رصيد الحركة بين أوساط الشباب لما لذلك من أهمية كونها أي ( عدن )  زهرة الحياة ومنارة العلم الدافق والتاريخ الموغل في القدم التي تتردد ذكرها في الكتب المقدسة منها ( التوراة ) والمصادر التاريخية عند الرومان واليونان .
وما تتعرض له ( عدن )  اليوم من طمس وتغيير طال كل الأشياء الجميلة فيها بحاجة إلى وقفة ليس من شباب المدينة وحدهم بل من كل أطياف المجتمع اليمني خاصة الجنوبي باعتبارها قبلة ( الزائرين ) وحاضنة كل القادمين .
أبارك لكم مرور عام على نشؤ ( الحركة ) وأقدر بامتنان كل جهودهم التواقة لبلوغ المراتب العالية وفتح نافذة جديدة نحو عصر ٍ دافق ٍ بالنور مشع ًٍ بالعطاء .

( شكري حسين ) صحفي

 

 

أخبار ذات صله