صحف العالم: قبائل ليبية تسيطر على موارد النفط في البلاد
شارك الخبر

يافع نيوز – سي ان ان

ركزت الصحف العالمية على مجموعة من الأخبار كان من أبرزها استدراج ضابط إسرائيلي إلى أحد المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية وقتله، إضافة إلى صورة لرئيس الوزراء البريطاني أثارت الجدل، إلى جانب سيطرة عدد من الثوار الليبيين على بعض أهم مصادر النفط في البلاد.

ذا تلغراف

نقلت صحيفة ذا تلغراف البريطانية عن شقيقة زوجة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ندمها على نشر صورة لشقيقتها، أليس، في ثوب الزفاف بينما يظهر نائما في الخلفية، رئيس الوزراء البريطاني يأخذ قسطا من الراحة قبل بدء مراسم الزفاف.

وأكد اميلي شيفيلد أنه لم يكن من المفترض أن يراها أكثر من ثمانية أشخاص، وهو عدد متابعيها على تويتر، تطبيق نشر الصور.

وتظهر أليس في الصورة وهي تستعد لارتداء فستان الزفاف، وتحمل كأسا من الشمبانيا، بينما يظهر في الخلفية كاميرون وهو حافي القدمين، ويأخذ قسطا من الراحة بعد رحلة متعبة شارك من خلالها في قمة العشرين الكبار.

ذا تايمز

اتحد المئات من عناصر المجموعات الليبية  المعارضة للسيطرة على مصادر البلاد النفطية، ما يضع البلاد أمام أكبر أزماتها منذ سقوط نظام معمر القذافي.

فقد سيطر الثوار على أهم مصادر النفط في البلاد الشهر الماضي، وتعهدوا بعدم رفع أيديهم عنها حتى يتم تحقيق المساواة بين الجزء الشرقي من البلاد مع بقية ليبيا.

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة الثوار قوله: “لقد وقع قادة أكثر من مائة قبيلة ليبية على تعهد خطي بمساعدتنا في قضيتنا،” مضيفا أن الحكومة لديها ميليشيات للقتال، ولكن لديهم مقاتلين حقيقيين.

يديعوت أحرونوت

أعلنت السلطات الإسرائيلية عن مقتل ضابط في الجيش الإسرائيلي، بعد أن تم استدراجه إلى أحد المنازل في الضفة الغربية من قبل فلسطيني.

وقالت قوات الأمن إن تومر هازان قتل وتم التخلص من جثته في بئر، واستخدامها كوسيلة للتفاوض مع السلطات الإسرائيلية بهدف الإفراج عن شقيق القاتل الذي يقبع في السجون الإسرائيلية.

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°