fbpx
شركة يابانية تطلق جهازاً لوحيا جديداً مقاوما للماء مزود من الداخل بمعالج مركزي بسرعة واحد غيغاهيرتز وبذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العربية نت

أطلقت شركة “Taxan” اليابانية للإلكترونيات جهازا لوحيا جديدا يحمل اسم “Meopad AQUA”، يتمتع بخاصية فريدة من نوعها وهي مقاومته للماء، فقد صُمم وفقا لمعايير “IP54” للسلامة والحماية والمقاومة ضد الماء والغبار، بجانب قدرته على تحمل الصدمات والسقوط من ارتفاع يصل إلى 70 سم، ليتيح التمتع بالجهاز داخل أحواض السباحة دون الخوف من وقوعه داخل الماء.

ويأتي الجهاز، وفقاً لموقع Technikneuheiten بشاشة عرض قياسها 7 بوصة، وبدرجة وضوح 1024×600 بيكسل، ومزود من الداخل بمعالج مركزي بسرعة واحد غيغاهيرتز، وبذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 8 غيغابايت قابلة للتوسع. ومزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 1.3 ميغابيكسل. وبالرغم من مميزات الجهاز، إلا أنه يعمل ضمن بيئة نظام تشغيل جوجل “أندرويد 2.3″، ولم تذكر الشركة ما إذا كان سيتم ترقيته وتحديثه ليدعم نظام تشغيل “أندرويد 4.0” أم لا. ويتمتع الجهاز ببطارية ذات عمر مديد من نوع “ليثيوم-آيون” بجهد عالي 3850 ميللي أمبير في الساعة، يستمر العمل بها حتى ست ساعات متواصلة، لتُمكن الشخص من التمتع بجهاز لوحي متعدد الوسائط ليوم كامل، ويبلغ وزنه حوالي 580 غرام، وبأبعاد (220×131.8×16.8) مم. كما يتسم الجهاز بتزويده بموالف تليفزيون لاستقبال البث التليفزيوني عبر تقنية “1Seg” المتوافرة في اليابان، وهذا يعني أن هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين داخل دولة اليابان. ومن حيث الاتصال فيدعم الجهاز تقنيات “بلوتوث”، و”واي فاي”، ونظام تحديد المواقع “جي بي إس”، ويحتوي على منفذ “ميني إتش دي إم آي” لنقل محتوى فيديو عالي الجودة على تلفزيونات عالية الدقة، ومنفذ “يو إس بي”، ومقبس لسماعة رأس جاك، ومنفذ للميكروفون.

وتخطط الشركة، التي تتخذ من “طوكيو” مقرا لها، طرح منتجها الجديد بالسوق الياباني بحلول نهاية الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يصل سعره 35800 ين ياباني (قرابة 440 دولارا أميركيا).

أخبار ذات صله