fbpx
قمة بين دورتموند وهامبورغ و بايرن يصطدم بهانوفر
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات رياضية :
يسعى بروسيا دورتموند إلى مواصلة تسجيل علامته الكاملة عندما يستقبل هامبورغ في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم فيما تنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهة صعبة مع هانوفر.
على ملعب “سيغنال أيدونا بارك”، يستقبل دورتموند في ختام مباريات السبت هامبورغ، بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية وضعته على رأس ترتيب البوندسليغا.

و أصبح دورتموند أحد 15 نادياً في تاريخ الدوري يحقق 4 انتصارات متتالية في انطلاقته.
في المقابل، ينوي هامبورغ تكرار إنجاز الموسم الماضي، فعلى رغم حلوله في مركز سابع مخيب في الدوري، إلا أنه نجح بالتغلب على دورتموند مرتين 3-2 على أرضه و4-1 في عقر دار الفريق الأصفر على رغم طرد لاعبه الهولندي جيفري بروما.

و تشهد مواجهة الفريقين أهدافاً كثيرة بلغت 329 في 92 مباراة وهو أعلى معدل في الدوري، علماً بأنهما لم يتعادلا سلباً في تاريخهما. و يتوقع أن يشارك هداف دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي (25 عاماً) بعد إصابة في أوتار ركبته اليسرى أبعدته عن مواجهة بلاده وسان مارينو الثلاثاء.

بايرن ميونيخ – هانوفر

أما بايرن ميونيخ حامل لقب الثلاثية التاريخ الموسم الماضي، فيأمل بدوره متابعة سلسلته من دون خسارة في آخر 29 مباراة في الدوري، باحثا عن معادلة الرقم القياسي (36).
و بدأت فلسفة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا تأخذ مفعولها، إذ يبلغ معدل تمريرات الفريق في المباراة 688 أي أكثر بـ114 تمريرة عن الموسم الماضي.

في المقابل، يأمل هانوفر متابعة أفضل انطلاقة له في الدوري، حيث سيسعى لاعبو المدرب ميركو سلومكا تحقيق أول فوز لهم على ملعب إليانز أرينا.
و سيعود إلى تشكيلة الفريق البافاري لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر بعدما أصيب خلال تعادل الفريق الاخير امام فرايبورغ (1-1) قبل أسبوعين.
و غاب شفايني عن تتوّيج بايرن في الكأس السوبر الاوروبية في براغ وفوز بلاده على النمسا في تصفيات مونديال 2014، لكنه تمرن مع الفريق أول من أمس الثلاثاء في وقت كان رفاقه في المنتخب يستعدون لخوض مباراة جزر فارو.

و انسحب جناح الفريق الهولندي ارين روبن من مباراة بلاده الثلاثاء ضد أندورا لإصابة بسيطة في ركبته ويتوقع أن يكون جاهز لمواجهة هانوفر.
وقال روبن: “ستكون مباراة صعبة. يجب أن نعود إلى الأساسيات ونفوز في ظل ابتعاد دورتموند نقطتين عنا”.

ماينتس – شالكه

و تشهد مباراة ماينتس مع شالكه يوم السبت القادم مواجهة بين الهدافين نيكولاي مولر صاحب 5 أهداف لماينتس والمجري آدم تسالاي صاحب 4 اهداف والذي سيواجه فريقه السابق.
و في باقي المباريات، يلعب الجمعة هرتا برلين مع شتوتغارت، والسبت باير ليفركوزن مع فولسبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت، وأوغسبورغ مع فرايبورغ، والأحد هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وآينتراخت براونشفايغ مع نورمبرغ.

أخبار ذات صله