fbpx
صحف: تقارير صفقة سعودية روسية منطقية؟
شارك الخبر
صحف: تقارير صفقة سعودية روسية منطقية؟

يافع نيوز – سي ان ان
ركزت الصحف العالمية على الشأن السوري، وتطرقت الصحف إلى تبعات مثل هذا الهجوم على الداخل السوري، والمنطقة، والعالم بأكمله، إضافة إلى تساؤلات حول صفقة بين السعودية وروسيا للتراجع عن دعم الأسد، والأسباب التي تجعل مثل هذا التساؤل غير منطقي.
واشنطن بوست
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن صفحة نيويورك تايمز على الإنترنت تعرضت للقرصنة من قبل تنظيم يطلق على نفسه “الجيش السوري الإلكتروني.”
وقد أعلن التنظيم، الذي يعمل تحت راية نظام بشار الأسد، مسؤوليته عن عملية القرصنة، التي عطلت الموقع بدءا من بعد ظهر الثلاثاء.
ولم يتمكن زوار موقع الصحيفة الأمريكية من الدخول إليه، بينما تم تحويل زوار آخرين إلى صفحة إلكترونية تحمل شعار الجيش السوري الإلكتروني.
ذا غارديان
قال الكاتب سوماس ميلين في مقال للصحيفة البريطانية إن الهجوم على سوريا الذي يتم التخطيط له الآن من قبل الولايات المتحدة وحلفائها سيكون التدخل العسكري الغربي المباشر التاسع في بلد عربي أو إسلامي منذ 15 عاما.
وقال ميلين إن “فكرة تدخل الدول الغربية والخليجية في سوريا بدأت منذ الأيام الأولى لما وصف بأنه ثورة ضد نظام قتل أكثر من 100 ألف من الجماعات التي تصف نفسها بالمجموعات الجهادية”.
وأضاف المقال: “مع اجتياز سوريا لخطوط أوباما الحمراء، فإن ذلك ساهم بطريقة مباشرة بدعمه في أول عملية عسكرية له”، مشيراً إلى “إن المخاطرة كبيرة، ومع أن الاعتداءات ستكون محدودة، إلا أن من شأنها زيادة معدلات الوفاة وتصعيد الحرب في البلاد”.
كرستيان ساينس مونيتور
طرحت كرستيان ساينس مونيتور تساؤلا حول الدور الذي يعتقد أن السعودية لعبته لرشوة روسيا من أجل التراجع عن دعم حليفتها سوريا، بمبلغ وصل إلى 15 مليار دولار، وامتيازات نفطية مغرية.
وأشارت التقارير إلى اجتماع عقد في 31 يوليو/ تموز الماضي لمدة أربع ساعات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان.
غير أن محللين يؤكدون أن السعودية لم تكن أبدا صديقة لروسيا، ولن يكون من المنطق أبدا أن يقيم بوتين صفقات يطعن فيها الأسد من الخلف.

أخبار ذات صله