fbpx
صحف العالم: بن أليعازر يؤكد شوق المصريين لمبارك
شارك الخبر
صحف العالم: بن أليعازر يؤكد شوق المصريين لمبارك

يافع نيوز – سي ان ان

ركزت الصحف العالمية في عناوينها على استمرار سقوط القتلى في سوريا، والأزمة السياسية العالقة في مصر، إلى جانب تصريحات لعضو الكنيست الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر يؤكد فيها شوق المصريين لعودة مبارك، إضافة إلى تقرير للجنرال الأمريكي مارتن ديمبسي يقول فيه إن المعارضة السورية غير جاهزة لاستلام السلطة في البلاد في حال سقوط نظام الأسد.

يديعوت أحرونوت

يبدو أن عضو الكنيست الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر لم يفاجأ بقرار إخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، قائلا إن المصريين اشتاقوا لرئيسهم الأسبق.

وأضاف بن أليعازر بالقول: “ليس لدي أدنى شك بأن جميع إنجازات مبارك ستصبح ذات قيمة اليوم وسط كل هذه الفوضى التي تشهدها البلاد.”

وتابع: “مصر تحولات في عهد الإخوان من دكتاتورية عسكرية إلى دكتاتورية إسلامية. يكفي النظر إلى عملية إعدام 25 جنديا مصريا في سيناء لفهم الصراع الداخلي الدائر في مصر، التي تحارب من أجل تفوقها ومكانتها بين باقي الأمم في العالم.”

ذا غارديان

قال تقرير صادر عن الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية إن برنامجا سريا تابعا للأمن القومي يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي وسلطات الهجرة الأمريكية بتأخير طلبات الهجرة للمسلمين أو القادمين من بلدان مسلمة.

ويستمر هذا البرنامج في عهد الرئيس الحالي باراك أوباما، بعد أن كان تم إطلاقه سابقا في عهد جورج بوش الابن، للتوصل إلى من لهم علاقة بالإرهاب.

وقال التقرير إن أولئك المهاجرين ممن يأتون من مناطق تعرف بأنها بؤر للجماعات الإرهابية، أو قاموا بإرسال نقود إلى عائلاتهم التي تسكن في تلك المناطق، أو زاروا مساجد يراقبها مكتب التحقيقات الفدرالي، يمكن وصفهم بأنهم “مصدر قلق للأمن القومي.”

نيويورك تايمز

قال الجنرال مارتن ديمبسي، العائد لتوه من الشرق الأوسط، إن البنتاغون يمكنه التدخل بقوة في سوريا للوصول إلى توازن عسكري في الحرب الأهلية، إلا أنه أكد أن لا وجود لقوى معارضة حقيقية يمكنها استلام السلطة لاحقا.

وقال ديمبسي: “الخيار في سوريا اليوم لم يعد بين طرفين، بل هناك الكثير من الأطراف التي يجب الاختيار بينها.”

وتأتي تصريحات ديمبسي في رد على تساؤلات بشأن تدخل محدود في سوريا يهدف إلى معاقبة حكومة الأسد، ومنعه من استخدام الطائرات ضد المدنيين.

أخبار ذات صله