fbpx
فهمــي .. هذه مصــــر التي نريــدها !!

 تحدث وزير خارجية مصر في مؤتمر صحفي عقدة بالامس عن المشهد المصري منتقدا بشدة بعض التصريحات الاجنبية ازاء الوضع المصري ” قاصدا تحديدا الامريكية والاوربية ” ووصفها تدخلات في الشأن المصري الداخلي وقال ان ما يجري بمصر شان سيادي مصري يخص مصر . وان القرار السيادي المصري هو قرار مصري بحت..

لكن كيف نفهم حرية القرار المصري يا سيد فهمي اذا كانت المساعدات الامريكية السنوية للجيش المصري ” مليار وخمس مئة مليون دولار ” جعلت مصر اسيرة بيد صانع القرار الامريكي وخاضعا لها ويسير في فلكها …

 لكن فهمي عاد واكد ان مصر سوف تعيد النظر في المساعدات الاجنبية وهو هنا يقصد المساعدات الامريكية التي يهدد الامريكيون بقطعها على مصر مما جعل الكثير من السياسيين والكتاب المصريين يتذمرون من التصرف الامريكي الذي اعتبروه اذلالا لمصر ولشعبها .. لدرجة ان احد الكتاب قال طـــــــز في امريكا وفي مساعداتها ..

 المساعدات الامريكية لم تأت لمصر هبة او صدقة بل جاءت ضمن اتفاقية كامب ديفيد لسلام مع الكيان الصهيوني وهي الاتفاقية التي عزلت مصر عن محيطها العربي  واذلتها للأسف وجعلها مكبلة للإملاءات الامريكية رغم حجم مصر وتاريخها وثقلها السياسي ,  لكن اي وقف لتلك المساعدات المذلة معناته نسف لتلك الاتفاقية الحقيرة واعادة العدى المصري الصهيوني وهذا ما لا يمكن يسمح بة اللوبي الصهيوني ..

 التاريخ يعيد نفسة يتحدث المصريون الى ان والد الوزير نبيل فهمي الذي كان وزير خارجية مصر في عهد السادات استقال من منصبة احتجاجا على اتفاقية كامب ديفيد المذلة , وها هو الوزير فهمي الابن يعود ويتحدث عن ان مصر ستعيد النظر في المساعدات الاجنبية وربما يكون هذه بداية لنسف والغاء هذه الاتفاقية المصرية الاسرائيلية , وهنا ستحرر مصر من التبعية للإملاءات الاجنبية وتعود لقيادة العالم العربي والاسلامي .. اي استعادة عهد الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر الذي اعاد للعرب هيبتهم بين الامم والشعوب ..

 واذا كان مليار ونص سيحرر مصر فيجب على العرب واولهم العربية السعودية والامارات مساعدات مصر على هذه المسالة , وعلى تتجة ان مصر الى كل من روسيا والصين لشراء ما يلزم من السلاح , لكنني استبعد ان الامريكان جادون في الغاء المساعدات لمصر لانهم يدركون جيدا ان مصر سوف تتجة الى الروس خاصة وان السيسي لدية ميول ناصرية وناصر معروف كان حليف قوي للروس في وجة الامريكان  اثناء الحرب الباردة ..

 وربما يتذكر السيسي ما قالة الزعيم جمال عبد الناصر حينما اوقف الامريكان تمويل السد العالي في ستينيات القرن الماضي حينما قال على جزمتي الامريكان هم وتمويناتهم فهل يستطيع السيد السيسي ان يكرر ما قالة ناصر ويقول طز في الامريكان هما ومساعداتهم … هنا سنتأكد من ان مصر التي نريدها قد عادة الى احضان العرب والمسلمين ..