fbpx
نصـرالـله : مستعد للذهاب شخصيا وكل حـزب اللـه للقتال فـي سوريــا
شارك الخبر
نصـرالـله : مستعد للذهاب شخصيا وكل حـزب اللـه للقتال فـي سوريــا

يافع نيوز – الدستور 

أعلن الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أمس استعداده للذهاب شخصيا للقتال في سوريا في مواجهة «الارهابيين التكفيريين» الذين رجح ان يكونوا خلف تفجير بسيارة مفخخة الخميس في معقل الحزب بالضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال نصرالله «اذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين التكفيريين ان اذهب انا وكل حزب الله الى سوريا، سنذهب الى سوريا»، وذلك في خطاب عبر شاشة ألقاه في احتفال للحزب اقيم في بلدة عيتا الشعب (جنوب)، في الذكرى السابعة لنهاية الحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006.
وتوجه الى هذه الجماعات بالقول «اذا كنتم تظنون انكم بقتلكم لنسائنا واطفالنا وابريائنا وتدميركم لاحيائنا وقرانا ومدننا، ممكن ان نتراجع عن رؤية او بصيرة او موقف اتخذناه، انتم مشتبهون». واضاف «ان احد ردودنا على اي تفجير من هذا النوع (…) اذا كان لدينا 100 مقاتل في سوريا سيصبحون مئتين، اذا كان عندنا الف مقاتل في سوريا سيصبحوا ألفين، واذا كان عندنا خمسة آلاف مقاتل في سوريا سيصبحون عشرة آلاف».
ورجح نصرالله ان تكون «جماعات تكفيرية» خلف التفجير بسيارة مفخخة الذي وقع الخميس في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، وادى الى مقتل 22 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 300 بجروح. وقال «لا اريد ان احسم الآن واقول ان التفجير مسؤولية الجماعات التكفيرية، لكن الترجيح الكبير جدا هو هذا، بحسب المؤشرات والمعطيات وكل ما يتوافر لدينا».
وشدد نصرالله على ان افراد هذه الجماعات «ليسوا سنة، ولا دين لهم ولا مذهب لهم ولا وطن لهم»، مشيرا الى ان «هؤلاء قتلة». وشدد نصرالله على ان هذه الجماعات «تريد جر لبنان الى الخراب، الى الحرب الاهلية».          (وكالات الأنباء).

أخبار ذات صله