“يو بي اي” قيادي بـ’الحراك الجنوبي’ اليمني: نعوّل على دور الجامعة العربية في دعم شعب الجنوب لنيل استقلاله
شارك الخبر

يافع نيوز – يو بي اي 

أعلن القيادي في “الحراك الجنوبي” اليمني، الخضر الجعري، أن اللقاء الذي جمع الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض، اليوم الأحد، في القاهرة مع امين جامعة الدول العربية نبيل العربي يهدف الى دعم قضية شعب الجنوب وسعيه الى الاستقلال عن الشمال بطرق سلميه بسبب فشل الوحدة اليمنية.

وقال الجعري مستشار البيض، في تصريح ليونايتد برس انترناشونال في صنعاء، إن الأخير “وضع الجامعة العربية في كل تفاصيل قضية شعب الجنوب داعياً الجامعة العربية الاطلاع بدورها تجاه معاناته ونضاله من اجل الاستقلال عن الشمال اثر ثورة سلمية (الحراك الجنوبي السلمي) منذ 7 يوليو 2007”.

وأضاف “وبذلك يكون البيض قد طرق كل أبواب العالم بتحركاته الدبلوماسية ليحكي معاناة شعب الجنوب ليضع هذا الأمر للتاريخ.. فإما ان يطلعوا بمسؤولياتهم أو يستمروا في ظلم شعب الجنوب وهذا ما لا نتمناه لان ذلك في غير صالح أمن استقرار المنطقة”.

وتابع أن “قضية شعب الجنوب وصلت الى كل المحافل الدولية بسلميتها وهذا الأهم.. وعلى الجميع ان يقدر سلمية الثورة التحررية في الجنوب وان لا يخذلوا الملايين التواقة الى الحرية والاستقلال”.

واشار الجعري الى ان شعب الجنوب يشيد بالمواقف العربية والدولية والإقليمية المناهضة للحرب على الجنوب ومنها موقف الجامعة العربية حينها والمتمثل بعدم فرض الوحدة بالقوة وكذا قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وشدد على ان شعب الجنوب اليمني ماض بثبات على طريق التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب،
لافتاً الى ان البيض قدم لأمين جامعة الدول العربيه ملف متكامل متضمنا وثائق هامة ابرزها وثيقة استقلال الجنوب في جنيف، ووثيقة طلب الانضمام الى عضوية الجامعة العربية، اضافة الى قرارات مجلس الأمن والخروقات القانونية لما وصفها بـ”دولة الاحتلال اليمني اثناء وبعد حرب صيف 1994″.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°