fbpx
قصة من الواقع … بقلم – الباحثة الأكاديمية ” سعاد علوي”
شارك الخبر
قصة من الواقع … بقلم – الباحثة الأكاديمية  ” سعاد علوي”
سعاد علوي

كان في الزمان بيت كبير فيه 21 غرفة وكل غرفة فيها اشخاص ينعمون بالامان مع كل سكان البيت اللذين يملكون من الثروات والاموال الكثير. ولكن كان هناك جيران لاصحاب هذا البيت يحيطون به وجيران بعيدون عنه بعض الشيء وتربط سكان هذا البيت علاقات متعددة مع جيرانهم القريبين والبعيدين عنهم ويحملون لهم المودة والاحترام .
ولم يكونوا يعلمون ان من الجيران من يضمرون لهم السوء ويحقدون عليهم ويحسدونهم على مايملكون من ثروات ولطيبة اهل البيت اللذين كانوا يتعاملون مع الاخرين بحسن نية ويلجأون اليهم ليحلوا لهم مشاكلهم التي تحدث معهم بعض الاوقات او يتعلمون منهم كيف يديرون ثروتهم تلك فما كان من هؤلاء جيران السوء الا ان استغلوا سكان البيت الطيبين وبدلا من مساعدتهم على حل مشاكلهم او افادتهم كانوا يثيرون الفتن بينهم ويشعلون الفرقة اكثر واما بالنسبة لاستغلال الثروة والاموال فكانوا يفرضون عليهم نسب كبيرة من الربح مقابل كل معلومة او عمل يقدمونه لهم . مع ان مايقدمونه لايعني شيئا امام مايأخذونه من هذه الثروة .
ومع الايام ازداد طمع الجيران باهل البيت الكبير وبالبيت نفسه فخططوا كيف يمكن لهم ان يدخلوا البيت ويسكنوا احدى الغرف ال21 فيه فتآمروا مع بعض الرؤوس الكبيرة في البيت وفعلا تمكنوا من الاستيلاء على اجمل غرفة فيه وكان موقعها في قلب البيت . ومني البيت وسكانه بحسرة كبيرة اثرت فيهم طوال السنين وتعاهدوا ان لايفرطوا ببقية الغرف وان يناضلوا حتى يستعيدوا تلك الغرفة العزيزة على قلوبهم جميعا . ولكن شاءت الاقدار ان تزداد الفتن والفرقة فيما بين الاخوة وبدلا من استعادة الغرفة المحتلة قام الجيران بالتآمر مع الخونة من الاخوة على الاستيلاء على غرف اخرى في البيت غرفة بعد غرفة ووضعوا ايديهم على كل الثروات والاموال الموجودة في البيت وتحول سكان البيت الكبير من اصحاب مال اغنياء الى متسولون وفقراء حتى ان كثيرون منهم منيوا بالمجاعة وماتوا بسبب الجوع ..وانتشر بينهم الجهل والامراض العديدة واصيبوا بحالة من الاحباطات من محاولة استعادة بيتهم الكبير وثرواتهم المنهوبة ومما زاد حالتهم سوءا ان الجيران السيئين قاموا بادخال الكثير من انواع المخدرات ونشروها بين الشباب من سكان البيت حين شعروا انهم يمكن ان يقاوموا لاستعادة بيتهم وثرواتهم .. وهكذا آل حال البيت وسكانه .. الجميع يقع تحت سيطرة جيران سيئين لايهمهم الا استغلال البيت وثرواته ..ندعو الله ان يكتب الاستقلال للبيت والحرية لسكانه ….
سعاد علوي 13/7/2013

أخبار ذات صله