مليونية في المكلا بمواجهة عصيان مدني في جنوب اليمن
شارك الخبر
مليونية في المكلا بمواجهة عصيان مدني في جنوب اليمن

عدن –  صحيفة الخليج

فرض تيار في الحراك الجنوبي اليمني أمس الأحد، عصياناً مدنياً في عدد من مدن وبلدات جنوب البلاد، تنفيذاً لدعوة إحياء ذكرى 7 يوليو، مقابل الحشد المليوني الذي دعا إليه تيار آخر في الحراك الجنوبي شهدته مدينة المكلا بمحافظة حضرموت .

وقال شهود في مدينة عدن الجنوبية إن نشطاء ومناصرين للحراك الجنوبي أغلقوا بعض الطرقات بالإطارات المحترقة، فيما لجأت المحال إلى إغلاق أبوابها بعد أن وزع نشطاء منشورات تدعو لفرض العصيان، تضمنت تهديدات . وأضافت المصادر أن مصفحات ورجال أمن حاولوا فتح الطرقات بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص الحي في الهواء، الأمر الذي أدى لإصابة شخصين على الأقل بجروح .

وفي مدينة المكلا أحيا نشطاء وأنصار الحراك الجنوبي، ذكرى 7 يوليو بحشد مليوني، حضره قادة بارزون في الحراك وفي مقدمهم ناصر النوبة، استجابة لدعوة القيادي الجنوبي حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، وهي الدعوة التي لقيت اعتراضاً من التيار المناوئ في المجلس الذي يقوده الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، والذي حشد انصاره لدعوته المضادة بفرض العصيان المدني، والدعوتان أدتا الى انقسام في الحراك بين مؤيد ومعارض، وعكستا حجم الفرقة بين القيادات الجنوبية .

إلى ذلك تواصلت الخلافات في صفوف القيادات الجنوبية خارج اليمن، وهو ما “بات يشكل مصدر احباط لدى الشارع في الجنوب”، على حد تعبير قيادات جنوبية عديدة في الداخل .

 

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°