fbpx
احتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب العلم من دار الغرباء بمدينة تريم
شارك الخبر

يافع نيوز – تريم – محمد يسلم البيتي

احتفلت  دار الغرباء في مدينة تريم بحضرموت  مساء يوم الأربعاء 17شعبان 1434هـ الموفق 26 يونيو 2013م  بتخرج دفعة من طلاب العلم والذين يدرسون أيضا بمدرسة العيدروس لتعليم القراءات وفي مراكز تعليمية أخرى في مدينة تريم.

أقيم الحفل بعد صلاة المغرب حيث بدأ بتلاوة أحد الطلاب الدارسين في مدرسة العيدروس لتعليم القراءات ثم ألقى مدير دار الغرباء الدكتور محمد عبدالقادر العيدروس كلمة رحب فيها بالحضور وعدد الأهداف التي اتخذتها الإدارة لإفادة الطلاب الملتحقين بالدار وذكر الطلاب بأن مشوار العلم والتعلم لم ينته عند تخرجهم بل عليهم مواصلة القراءة والاطلاع.

ثم ألقى مدير مدرسة دار العيدروس لتعليم القراءات السيد عبدالله عبدالقادر العيدروس كلمة تحدث فيها عن ما يتعلمه الطلاب في المدرسة مشيرا إلى ما استفاده الطلاب في هذه الدفعة ومن قبلهم فقد تخرجت الدفعة الثامنة بعد أن تخرج من قبلهم وانتفع الناس بهم ومنهم من أنشأ مدارسا لتعليم القرآن والقراءات في ماليزيا وتنزانيا ودول أخرى.

ثم ألقى العلامة الحبيب سالم الشاطري كلمته التي وجه بدأها بشكر الداعية الحبيب أبوبكر العدني المشهور على ما يقوم به من اعتناء بطلاب العلم الوافدين من عدة دول إسلامية وتحدث عن تاريخ بناء الديار المشابهة لدار الغرباء في تريم ووادي حضرموت إلا أن هذه الديار كانت لإيواء الغرباء والمسافرين والزائرين.

ثم كانت ختام الكلمات كلمة الحبيب الداعية أبي بكر العدني المشهور وكانت كلمة مختصرة تحدث فيها عن سر التلقي في مدينة تريم وذكر الطلاب بما يجب أن يكونوا عليه بعد تخرجهم وكيف يتصرفون في المواقف التي قد تفرق المسلمين.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات التي صبت في مجملها على حث الطلاب على اغتنام أوقاتهم في طلب العلم النافع وفرصة وجودهم بين العلماء في بلد العلم، كما تم في الحفل تكريم الطلاب الخريجين من الدار.

حضر الاحتفال مجموعة من علماء مدينة تريم العلامة رئيس مجلس الافتاء بتريم الحبيب علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ والعلامة عميد دار المصطفى للدارسات الإسلامية الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ، وجمع من طلاب الأربطة.

تصوير : حسين الجفري

أخبار ذات صله