fbpx
دوافع اشعال الحرب بين القبائل الشمالية والجنوبية . بقلم / ابو نشطان
شارك الخبر
دوافع اشعال الحرب بين القبائل الشمالية والجنوبية . بقلم / ابو نشطان

نحذر ابنا الجنوب بالتنبه للدوافع والاسباب باشعال الحرب في شبوه والترويج الاعلامي لاشعالها واستمرارها وتعطيل أي تدخلاة او وساطات لوقفها.
ان الحرب الدائره في شبوة بين قبيلة ال طهيف الشماليه وال الحارث الجنوبية
هي ليس كما يروج لها بعض الاعلاميون في الصحف والموقع الاكترونية وغيرها من وسائل الاعلام الماجورة والتابعة لمتنفذين في نظام الاحتلال وشخصيات قبلية متنفذة تهدف الى تلميع مكانتها القبلية واستعراض قوتها حتى تستمر باطماعها الغير المشروعه بنهب الثروات الجنوبية والاستيلاء على مساحات شاسعه من الارض الجنوبية .
فهم يريدون ان يجعلون منطقة جنوبية بحته ويصورونها بانها منطقة نزاع حدودية بين القبيلتين الهدف من ذلك هو :
(1)التشكيك بتابعية هذه المنطقه للجنوب وهذه الوسائل تروج لهدف اخر هو بحسب ما تخطط له قوى نافذة بالنظام وقوى قبليه انها منطقة نزاع قبلي بين القبيلتين والاصح هي ارض جنوبية تسكن وتعيش فيها قبيلة ال الحارث الجنوبية وتقوم القوى النافذه والقبلية بدعم وتموين قبيلة ال طهيف بالقيام بالاعتداء والبسط والسيطره على هذه المساحة الجنوبية وضمها الى قبيلة ال طهيف والى الدوله الشماليه .
(2)هي تخطط لاشعال حرب قد تشمل كثير من المناطق الحدوديه بين دولتي الشمال والجنوب وكذلك مناطق اخرى على طول وعرض الجنوب وتجعل هذة الحرب كجس نبض لاكتشاف قدرات وامكانيات القبائل الجنوبية لمواجهة حملتهم العدوانيه الشرسة التي تمتلك امكانيات باهظه ومقومات تم التخطيط والاعداد والتحضير لها مسبقاً وتتلقى الدعم الكافي في التموين والتاهيل لخوض حرب ظالمه ضد ابناء الجنوب يتم من خلالها تسليم الاراضي الجنوبية لقوى ارهابيه متشدده لها ارتباطات بهذه القوى المتنفذة لكي تخلط الاوراق وتصبح مسيطره على الارض الجنوبية .
(3)تريد كسر شوكة القبائل الجنوبية واضعافها مما يودي ذلك الى القضاء على أي حركات ثورية جنوبية تطالب بالاستقلال بمافيها قوى الحراك الجنوبية الحالية وتجبر ابناء الجنوب بالخضوع للامر الواقع واذلالهم وجعلهم عماله تابعه لهم كما حصل في مناطق تهامه وزبيد الشمالية.
(4) تجعل الاراضي الجنوبية منطقة خصبة للارهاب يصبح مصدرتهديد للامن والاستقرار بالمنطقة .
(5)ان مايسعون اليه القضاء على الهوية الجنوبية وذلك بتغيير الخاطة الطبيعية لدولة الجنوب العربي وسلب الحقوق السيادية على ابناء الجنوب.
ولأجل افشال مخططاتهم العدوانية هذة نرى اتباع الاتي:
(أ)فضح النوايا الخبيثة لهذة القوى المتنفذة وشرح وتوضيح لابناء الجنوب عن المخاطر المستقبلية الذي تلحق بشعب الجنوب ارضاً وانساناً من هذة الحملات العدوانيه الخطرة.
(ب) يجب تكاتف ابناء الجنوب وتوحدهم وتسخير كل الامكانيات والقدرات والحشد لمواجهت وردع مثل هذة الاعتداءات باي منطقة كانت بالجنوب .
(ج)عدم السماح لهذه القوى بالانفراد بالقبائل او المناطق الجنوبية بخوض حرب معهم كلا على انفراد لان هذا يسهل لهم المهمة بتحقيق اهدافهم باقل خسائر والتمكن بتشتيت ابناء الجنوب .
(د)على الجنوبيون الاستفادة بقتناص الفرص وتحقيق انتصارات على الواقع والسيطرة على المناطق المنتجة للثروات والمناطق ذات اهميه بالجنوب واسقاطها وحمايتها وعدم السماح لهذة القوى الاستعماريه بنهبها.
(ه)الاستمرار بالتصعيد الثوري بالميادين بوتيره عالية في جميع مناطق الجنوب
والالتفاف حول القيادات والقوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال.
(و)عدم السماح لهذة القوى المتنفذة ببث سمومها وزرع الفتن الداخلية بين ابناء شعب الجنوب وتفويت عليهم الفرص الذي يسعون اليها بجعل الجنوبيون يتقاتلون فيما بينهم البين وانتشار الفوضة لكي يتسنى لهم نهب الثروه واجهاض الثورة التحررية.
بقلم / أبو نشطان الجنوبي
حرر في 25يونيو2013م

أخبار ذات صله