fbpx
عاجل: بيان هام من سكان مدينة بئر أحمد بخصوص الاحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها المنطقة
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / عدن

صدر عن أبناء مدينة بير أحمد بمديرية البريقاء بالعاصمة عدن بيان هام بخصوص الحادث الأمني الأخير الذي شهدته المدينة خلال الايام الماضية.

نص البيان:

 

بسم لله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين….

ثم امابعد.. .. بيان .

من سكان مدينة بئر احمد. مديرية البريقة محافظة عدن.

في الاجتماع الذي دعاء اليه
..وجهاء من ابناء قبيلة العقاربه
..رائسة اللجان المجتمعيه في المنطقه الثالثه بئر احمد
…وشخصيات اجتماعيه
وادارة الاوقاف مديرية البريقه
وائمة المساجد في مدينة بئر احمد .

جاء في البيان..

بعد الحمدلله القائل.
﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ﴾
[ آل عمران: 103]
وقربة إلى الله تعالى. قال سبحانه: وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {آل عمران: 104}

وثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا.. الحديث.
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعين.

فان ماحصل من أحداث مؤلمه في مدينة بئر احمد بين شباب من ابناء قبيلة العقاربه وشباب من ابناء يافع قبيلة المشوشي هي نتيجة طبيعيه عن قلة وعي وطيشان شباب أكثرهم قاصرين لم يحسبو نتائجها الكارثية والسلبية التي قد ادة الى مقتل شاب في مغتبل عمره من ابناء يافع الشاب عبدالعليم المشوشي رحمه الله تعالى وجرح اخرين نسال الله لهم الشفاء العاجل.
وبهذا فاننا ندين تلك التصرفات ومانتج عنها من مأساة وحزن وفرقه وخوف وتشويه حتى وصل ذالك الى منصاة التواصل الاجتماعي الذي زادة حدة الشحن في نفوس الجميع من تنافر وفتن كان لها أعداء الدين والوطن هم مروجيها واصحاب السبق الصحفي فيها لنشر الفوضه والخراب والاحتراب بين ابناء الوطن الواحد.
لهذا فان الاجتماع هذا فيه الخيريين والمصلحين يدعون الجميع الى الاحتكام الى القانون الذي التمسناه من خلال النزول المباشر الى موقع الحدث واستلام القضيه والتحقيق الجنائي بكل تخصصاته واستلام من تم التحفض عليهم مع ضبط بعض ادوات الادله الجنائيه.
وهذا الامر جعل الجميع من ابناء يافع والعقاربه مقتنعين تماما بان يتجه الكل الى باب الدوله والقانون حتى يحق الله الحق في ملابسات القضية وادانة من كان شريك في تلك الواقعه وأحداثها.
كما انكر المجتمعين على اصحاب الاقلام الخبيثه الذي تطعن في اعراض المسلمين وتخوض في حكايات مهينه لايرضاها احد في اهله وعرضه وان ما يتادوله الناس هي قصص تشويه قد اصابة الجميع في هذه الحادثه وان الاستباق للاحكام لاتغير من الحقيقه الذي يطالب الجميع فيها وخاصه صيانة الاعراض وحرمة البيوت وعدم ضلم احد كان الجاني أو المجني عليه رحمه الله.
كما دعاء الجميع الهاربين من شباب قبيلة العقاربه ان يسلمو انفسهم الى الجهات الامنيه لاتخاذ الإجراءات الامنيه واثبات برائة من كان بعيدا عن تلك الأحداث حتى يعود الجميع السلم الاهلي والمجتمعي وممارسة الاعمال الطبيعيه في الوضائف الخاصه والعامه بكل طمانينه.

كما دعاء المجتمعين كل المتربصين في التواصل الاجتماعي من ناشطين وإعلاميين يتخذون من عواصم عربية واجنبيه مقرات لهم لنشر الفتن وتمزيق النسيج الاجتماعي في بلادنا وهم معروفين مثل عادل الحسني وانيس منصور متحدثين المليشيات الحوثيه المعاديه.
عليهم ان يكفو عن تلك الاعمال القذره الذي تخدم اعداء الدين والوطن.
وعلى رواد التواصل الاجتماعي من جميع الاطراف ان يتحرو الصدق ونشر الخير الذي امر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
وان الخوض في الاعراض والطعن في القتيل بعد ضلم عظيم ومنكر كبير
ولاسيما ان القضيه في يد الجهات الامنيه المختصه في ادانة الجاني وتبراء من لادخل له في تلك الاحداث.
وفي الختام لايسعنا الا ان نرفع تعازينا الحارة الى اسرة المجني عليه ونسال الله ان يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
وانساله ان يعم الامن والامان والسكينه على الجميع والله من وراء القصد.

اهم الحاضرين في الاجتماع.
العميد/ عبدربه العمري رئيس المنطقه الثالثه لجان المجتمعيه بئر احمد.

..الشيخ./ محمد الدره مدير الاوقاف في مديرية البريقه

الشيخ /حيدره عطاء العقربي امام مسجد السوق
الشيخ /عبدالله محمد سعيد العقربي رائيس الحي القديم بئر احمد
الشيخ /علي حمود عياش امام مسجد الرحمن
الشيخ/ لطفي محمد عبده امام مسجد عقبة بن نافع
عبدالحليم الحيسي/ عضو لجنة التحري شرطه الشعب.
الشيخ./عمارقاسم امام مسجد مالك.
الشيخ /حسين صالح شخصية اجتماعية
الشيخ /عادل الشعيبي شخصية اجتماعية
وعدد اخر من الحضور.
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخبار ذات صله