fbpx
برعاية الرئيس الزبيدي .. عدة الألعاب الشعبية والشبواني بمنطقة العنين بالقطن تقيم المطلع السنوي “سيد المطالع”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – حضرموت

برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، نظمت منطقة العنين بمديرية القطن، حضرموت، أمس الأربعاء فعالية المطلع السنوي “سيد المطالع”، الذي تقيمه عدة حافة العنين وضواحيها للألعاب الشعبية والشبواني.

حضر الفعالية أعضاء من الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن، وجمع غفير من المواطنين. وقد حظي المطلع هذا العام بدعم الرئيس الزبيدي، حيث يتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، ويعكس رفض الأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء وادي حضرموت؛ بسبب التواجد العسكري والأمني لقوات الاحتلال اليمني المتمثل في المنطقة العسكرية الأولى.

وشارك في المطلع عدد من عِدد الشبواني وأفرادها من وادي حضرموت، بما في ذلك عدة حافة حوطة سيئون، عدة حوطة أحمد بن زين، عدة حافة جفل، حافة السحيل بسيئون، أفراد من عدة مدينة شبام، أفراد من عدة حافة الحزم، وأفراد من عدة حافة الغرفة. ويعد مطلع العنين تظاهرة تراثية وشعبية وأدبية وفنية كبيرة، ويعتبر واحداً من أبرز مطالع الشعر الشعبي في وادي حضرموت.

وتواصلت فعاليات المطلع مساءً بإقامة السمر والسرية، بمشاركة عدد من أبرز شعراء المطالع وأشهر نجوم الشعر الشعبي في وادي حضرموت، وهم: محسن محمد لحمدي، عبدالله حسن باجسير، عمر سعيد لكمان، مبارك عمر باعكيم، حسين عبدالله باحارثة، فايز سالم الصويل، ومحمد علي بازقامة ومغني الدان أحمد سالم حمدون ، وسط أجواء من الفرح والبهجة، حيث أبدع الشعراء في إلقاء قصائدهم التي لامست قلوب وهموم الحضور، مما عزز من التراث الثقافي والشعري، وجسدت روح الأصالة والمحبة التي تجمع أبناء حضرموت.

أخبار ذات صله