fbpx
محافظ حضرموت يُشرف على عملية الإنقاذ بالمنزل المُنهار في المكلا ويوجّه بعلاج المصابين ورفع وتيرة عمليات الإنقاذ
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا.

أشرف محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، صباح اليوم على عمليات الإنقاذ التي تنفذها قوات الدفاع المدني والأمن بمشاركة من مكتب الأشغال والمواطنين لإنقاذ عدد من المواطنين جراء انهيار منزل مكون من 3 أدوار بالقرب من جامع مسجد عمر بالمكلا.

وأفاد نائب مدير عام الأمن بساحل حضرموت مدير أمن المكلا العقيد صلاح المشجري، ان انهيار المنزل المرتبط بشبكة منازل للمواطنين كان عند نحو الساعة 9:30 صباحًا بسبب قِدم المبنى، وانه تم انقاذ عدد 2 مواطنين “على قيد الحياة”، فيما تم انتشال جثة مواطن متوفٍ،  وجميعهم من المحافظات الشمالية يعيشون في “عزبة” بالمنزل ذاته.

واطلع المحافظ الذي بادر بزيارة المنزل على أسباب الحادث، وأشرف على عملية الإنقاذ التي تجري لساكنيه، موجهًا بمواصلة أعمال الإنقاذ وتوفير الإمكانات اللازمة للعمل بوتيرة عالية.

وأثنى المحافظ على التكافل الاجتماعي وحالة الترابط التي ظهر بها المواطنون الذين تواجدوا في موقع المنزل فور انهياره وساهموا بفعالية في عمليات الإنقاذ، مترحمًا على الفقيد الذي لقي حتفه بسبب الانهيار، وموجهًا بتوفير العلاج اللازم للمصابين.

ووجه محافظ حضرموت إدارة أمن المكلا برفع تقرير متكامل عن الحادث وأسبابه، والحلول الناجعة لعدم تكرار مثل هذا الحادث بمشيئة الله.

وساهمت قوات الدفاع المدني والمواطنون والأمن والنجدة والأشغال العامة واللجان المجتمعية واسعافات مكتب الصحة في عمليات الإنقاذ التي ما تزال تتواصل حتى اللحظة.

وحذرت إدارة أمن المكلا المواطنين في المنازل المجاورة والمنازل القديمة بأخذ الحيطة والحذر، كما حذرت المواطنين من السكن في منازل قديمة حفاظًا على أرواحهم.

أخبار ذات صله