fbpx
بوتين من كوريا الشمالية: روسيا تحارب الهيمنة الأمريكية
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله، اليوم الأربعاء، إن روسيا تحارب “سياسة الهيمنة والإمبريالية” التي تنتهجها الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ عقود.

وكان بوتين يتحدث في مستهل المحادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغيانغ، وفقا لـ”رويترز”.

كما أكد بوتين كيم جونغ أون “تثمينه دعم كوريا الشمالية لسياسة روسيا”.
وحضر الزعيمان حفلاً كبيراً في الساحة الرئيسة في بيونغيانغ، الأربعاء، قبيل انطلاق القمة بينهما، وفقا لـ”فرانس برس”.

وذكرت وكالة ايتارفاكس أن “موكب الرئيس الروسي تتقدمه سيارة أوروس (ليموزين) التي كان بوتين يستقلها توجهت إلى ساحة كيم إيل سونغ”، وهناك استقبل كيم بوتين قبيل اجتماعهما في دار ضيافة كومسوسان الرسمي، بحسب وكالة ريا نوفوستي.

وكان بوتين وصل إلى كوريا الشمالية، الثلاثاء (الأربعاء بالتوقيت المحلي)، في أول زيارة منذ 24 عاماً، وتعهد بتعزيز العلاقات التجارية والأمنية مع بيونغيانغ ودعمها ضد الولايات المتحدة.

وبحث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الروسي، لدى وصوله إلى عاصمة كوريا الشمالية بيونغيانغ ” تطوير العلاقات الثنائية”، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة بوتين لكوريا الشمالية تأتي في “وقت رائع” حيث دخلت العلاقات الكورية الشمالية الروسية “مسار التنمية الشاملة الجديدة”.

وذكرت أن العلاقات بين البلدين بمثابة “حصن استراتيجي قوي للحفاظ على العدالة الدولية والسلام والأمن ومحرك لتسريع بناء عالم جديد متعدد الأقطاب”.

أخبار ذات صله